أخر الاخبار

إنشاء قناة يوتيوب ناجحة: خطوات أساسية مع التحقق بخطوتين

يوتيوب هو منصة مشهورة للفيديو التي تسمح للمستخدمين بالنشر والمشاهدة والاستمتاع بالفيديوهات , وبالتالي يمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه المنصة للعمل على ترويج ما يعرفونه أو البدء في بناء ما يعرفونه. لا شك أن العديد من المستخدمين يبحثون عن التعلم والعمل على إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.

خطوات إنشاء قناة يوتيوب ناجحة

خطوات إنشاء قناة يوتيوب ناجحة

لكي تنشأ قناة يوتيوب ناجحة بعد التحديث الجديد , سيكون عليك إتباع الخطوات التالي ذكرها :

الخطوة الأولي :- إنشاء حساب بموقع جوجل

بالطبع موقع ومحرك جوجل هو أشهر موقع ومحرك بحث فى العالم والذي يقدم لك تطبيقات وخدمات تابعة له بحساب واحد فقط ومنها بريد إلكتروني جيميل وأيضاً اليوتيوب وغيرها ترجمة و غيرها الكثير فلو لديك بريد إلكتروني جيميل فأنت تملك بالفعل حساب بموقع جوجل ومن هذا الحساب سوف نقوم بإنشاء قناة يوتيوب

الخطوة الثانية :- إنشاء القناة بالذهاب لموقع اليوتيوب:-

للإنتقال إلي موقع يوتيوب نقوم بالإنتقال إلي محرك بحث جوجل ونكتب مربع البحث كلمة " يوتيوب " أو "  Youtube" سيظهر لنا فى أول نتيجة للبحث منصة اليوتيوب تقوم بالدخول منها أو بنسخ رابط الموقع من هنا https://www.youtube.com وإضافة الرابط بمتصفحك للإنتقال للموقع مباشرة .

وهنا سيكون عليك التأكد من تسجيل الدخول لحسابك بموقع جوجل ولكي تتاكد من أنك مسجل الدخول من عدمه ,

 ستجد أعلي يسار الصفحة أيقونة على شكل دائرة بها شكل فارغ لشخص وهذا حتي تضيف صورة لملفك الشخصي ,

الخطوة الثانية :- إنشاء القناة بالذهاب لموقع اليوتيوب

بالنقر على الأيقونة سوف تنبثق قائمة نقوم بالنقر على كلمة " الإعدادات " من القائمة سوف تنتقل لصفحة الإعدادات و هنا ستقوم بالنقر على كلمة " إنشاء قناة جديدة "

الخطوة الثالثة : - إختيار قناة بنشاط تجاري:

بعد النقر على كلمة " إنشاء قناة جديدة " , هنا يعطيك اليوتيوب الإختيار ما بين إختيار إفتراضي وإختيار إحترافي .

الإختيار الإفتراضي هو إنشاء قناة يوتيوب شخصية بإسمك الشخصي الموجود في حسابك بموقع جوجل 

الإختيار الإحترافي هو إختيار نشاط تجاري من كلمة " إستخدام إسم نشاط تجاري أو آسم آخر " وهذا هو الأفضل لقناة إحترافية ناجحة .

الخطوة الرابعة :- إختيار إسم قناة:

فى هذه الخطوة سوف تقوم بإختيار إسم لقناة اليوتيوب الخاصة بك , وبعدها تقوم بالنقر على كلمة إنشاء ولكن تذكر أن تختار إسم جيد له علاقة بنيتش القناة وما ستقدمه بها من فيديوهات , فنصيحتي أن تختار لإسم القناة بعناية , فلا يصح أن تختار إسم لقناة طبخ وتسميها له علاقة بالرياضة وغيرها .

الخطوة الرابعة :- إختيار إسم قناة:

وهنا تكون أنشأت قناة يوتيوب إحترافية بخطوات صحيحة وهنا يأتي دور ضبط إعداد قناة اليوتيوب 

كيفية ضبط إعدادات القناة على اليوتيوب

بعد القيام بالخطوات السابقة هنا يأتي دور ضبط إعدادات القناة ويكون بالإنتقال من أعلي يسار الصفحة من أيقونة الحساب ننقر عليها لتظهر قائمة و ننقر منها على كلمة " قناتي " سيدخلك إلي القناة وبعدها ننقر على كلمة " تخصيص القناة " وسنجد ثلاث إختيار للتخصيص وهم :- التنسيق – العلامة التجارية – المعلومات الأساسية

هنا نبدأ بالنقر على كلمة العلامة التجارية وذلك لضبط شعار القناة و غلاف القناة وبعدها نشرح باقي الإعدادات وما الغرض منها

أولاً :- شعار قناة اليوتيوب :-

والشعار هو الصورة الصغيرة التي تظهر أسفل فيديوهاتك من اليمين بجانب إسم القناة وتظهر في مواضع أخري كمثال من داخل صفحة القناة تجدها أسفل غلاف القناة من الناحية اليمني بجانب إسم القناة .

وتجدها أيضاً كعلامة لقناتك داخل فيديوهاتك ويوتيوب يجعلك أنت تقرر المكان الذي تراه مناسباً داخل الفيديو وهي صورة مهمة جداً والتي تعبر عن قناتك باليوتيوب , وتعبر عن أفكار القناة .

ولإضافة شعار القناة نقوم بالنقر على كلمة " تحميل "  وسوف يتم نقلك إلي نافذة أخرى لإختيار صورة الشعار من داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

أولاً :- شعار قناة اليوتيوب

ولكي تقوم بتصميم شعار جيد لقناتك باليوتيوب يمكن أن تقوم بتصميمها ببرنامج الفوتوشوب إذا أردت ولو كنت لا تجيد إستخدام برنامج الفوتوشوب أنصحك بالإشتراك في موقع كانفا Canva لتصميم شعار إحترافي بكل سهولة  

ثانياً :- غلاف قناة اليوتيوب :-

غلاف قناة اليوتيوب هو عبارة عن صورة كبيرة مستطيلة تشبه غلاف الصفحات فى الفيس بوك وهي تعبر عن أفكار قناتك و ما تقدم ويمكنك أن تدرج بالغلاف مواعيد تحميل فيديوهاتك وغيرها من التفاصيل

والغلاف من الأشياء المهمه جداً في قناتك والذي يساعد على زيادة المشتركين والمهتمين بقناتك خصوصاً لو قمت بتصميمه بإحترافية ليجمع كل ما يجذب جمهورك

ثانياً :- غلاف قناة اليوتيوب :-

لكي تضيف صورة غلاف للقناة تنقر على كلمة "تحميل " التي تجدها بجانب صورة إعلان البانر و سيتم نقلك إلي نافذة جديدة لإختيار صورة الغلاف من داخل جاهز الكمبيوتر و يوصي يوتيوب بتصميم غلاف بمقاس 2560 بكسل x 1440 بكسل

ثالثاً:- ضبط إعدادات قناتك ( المعلومات الأساسية ) :-

ستجد بجانب كلمة العلامة التجارية كلمة المعلومات الأساسية قم بالنقر عليها سيظهر لك خانات لإسم القناة والذي يمكنك تغييره من الخانة الأولي و خانة إسم المُعرف وخانة وصف القناة وخانة الروابط وكما بالصورة نشرح هذه الخانات من إعدادات القناة:

إسم القناة :- وهو الأسم الخاص بالقناة والذي يتم معرفة القناة به وفي هذه الخانة يمكنك أن تقوم بتغيير إسم القناة و وبعدها تنقر على نشر ليتم تغيير إسم القناة .

إسم القناة

إسم المُعرف :- وهو الأسم البديل للإسم المخصص سابقاً مع الفارق أن الإسم المُعرف يسبق الإسم بعلامة " @ " على سبيل المثال @youtubecreators.

وإذا أضفت الإسم المعُرف لرابط موقع اليوتيوب ينقلك مباشرة لقناتك على اليوتيوب  وإذا بحثت بإسم المعرف فقط بيوتيوب تظهر قناتك أول نتيجة.

معرف القناة

 والإسم المعرف  تم تحديده تلقائياً من اليوتيوب منذ نوفمبر عام 2022 بدأ العمل على ذلك وسيتم ظهور الإسم المعُرف في التلعيقات والإشارات وفيديوهات Shorts فهو إسم يمكنك الترويج لقناتك به بطريقة مميزة

وصف القناة:- هو عبارة عن تعريف بالقناة و تخصصها و محتواها ، ويفضل أن تكتب الوصف مراعياً الكلمات الرئيسية التي ستعمل عليها  في قناتك وداخل المحتوي .

وصف القناة

الروابط :- وهي ميزة جيدة لإضافة الروابط الخاصة بقناتك كمثال رابط موقعك الإلكتروني و رابط مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بالقناة بالفيس بوك وتويتر .

وميزة الروابط أنها تظهر على شكل أيقونات على غلاف القناة من اليسار ويساعد جمهور القناة من التفاعل مع هذه الروابط وسهولة الوصول لها .

معلومات الإتصال :- وهي خاصة بإضافة بريد إلكتروني خاص بك من أجل التواصل في حالة طرح أسئلة خاصة بالأعمال التجارية أو التواصل عموماً من جمهور قناتك .

الروابط ومعلومات الإتصال

بعد ذلك ننتقل إلي الإعدادات العامة من أستوديو اليوتيوب لقناتك تنقر على الإعدادات أسفل يمين الصفحة

رابعاً :- ضبط الإعدادات العامة للقناة :-

بالإنتقال إلي الإعدادات من أسفل يمين صفحة أستوديو قناتك باليوتيوب سيظهر لنا بالترتيب الإعدادات التالية :-

-  الإعدادات العامة :- وسيظهر بجانبها كلمة الوحدات التلقائية وتحتها كلمة العملة ومعها قائمة منسدلة لإختيار العملة التيت تريد أن تعمب بها فى القناة و إحصائيات القناة فيما بعد وغيرها والأفضل تختار " الدولار الأمريكي " 

رابعاً :- ضبط الإعدادات العامة للقناة

-     القناة :-

ويوجد بها ثلاث بيانات يتم تكملة بياناتها وهي :- المعلومات الأساسية – الإعدادات المتقدمة – الأهلية لإستخدام الميزات

1-   المعلومات الأساسية :- وأول البيانات بها هي

- بلد الإقامة وبها تختار من البلد المقيم بها وليس بلد جنسيتك أو ميلادك بل تختار بلد الأقامة الحالية حتي ولو لم تولد في هذه البلد يكفي أن تكون مقيم فيها وهنا أقصد الإقامة طويلة المدة .

- الكلمات الرئيسية وهي بكل بساطة الكلمات التي عليها بحث كبير بمحركات البحث فى المجال الذي ستقدم محتوي به بقناتك على اليوتيوب

قناة اليوتيوب

2-الإعدادات المتقدمة :-

-  الجمهور :- و هنا يقوم بتخييرك بين أن هذه القناة مخصصة للأطفال وسوف تقدم محتوي مخصص لهم أم لا تريد تصنيف القناة إنها مخصصة للأطفال أو الإختيار الثالث إنك تريد مراجعة هذا الإعداد لكل فيديو على حدة .

و لذلك لو كنت ستقدم محتوي غير مخصص للأطفال فقم بالإختيار الثاني أنك لا تريد تصنيف قناتك إنها مخصصة للأطفال ولو كنت ستقدم محتوي مخصص للأطفال أختار أول اختيار وإذا كنت ستقدم محتوي متنوع و ممكن أن تقدم محتوي خاص بالإطفال في بعض الوقت أختار الإختيار الثالث

-      ربط حسابك بإعلانات جوجل :-

يمكنك ربط قناتك على YouTube بحسابك على "إعلانات Google" للسماح للحساب بعرض الإعلانات استنادًا إلى تفاعلات جمهورك مع فيديوهات القناة والوصول إلى الإحصاءات من فيديوهات قناتك مباشرة.

الجمهور وربط حساب إعلانات جوجل

-      الترجمة التلقائية :-

أثناء الترجمة التلقائية أحياناً يحدث بعض الأخطاء فى الترجمة لكلمات غير ملائمة وهنا يجعلك إختيار ضبط الترجمة التلقائية بعدم نشر أى كلمات غير ملائمة وبالطبع قم بالتأشير على عليها .

-     الإعلانات :-

وهنا يعطيك الإختيار لإيقاف الإعلانات التي تستهدف الإهتمامات و نصيحتي أن لا تقم بتحديد هذا الخيار لأنه سيكون السبب في خفض أرباح قناتك فى المستقبل ,

لأنه لن يعرض الإعلانات المستندة إلي إهتمامات المشاهدين والهادفة إلي النشاط التسويقي , لذلك لا تقم بتحديد هذا الخيار .

-      المقاطع :-

وهنا إذا قمت بتحديد هذا الخيار يسمح للمشاهدين بإقتصاص المحتوي الخاص بك فى القناة وإذا ألغيت الخيار لن يتمكنوا من إقتصاص المحتوي الخاص بك وأنا أري أن لا تحدد هذا الخيار لكي لا تسمح للمشاهدين بإقتصاص المحتوي الخاص بك.

-      إعدادات أخري :-

وهنا تجد إدارة حساب Youtube بالنقر عليها تنقلكم إلي نافذه بها تتمكن من التعرف إلي حالة القناة وميزاتها و إنشاء قناة جديدة ومن الوصول إلي الإعدادات المتقدمة ولو نقرنا على الإعدادات المتقدمة سنجد معرف المستخدم الخاص بك و معرف القناة وستجد إختيار نقل القناة إذا أردت أن تنقل القناة إلي قناة أخري تملكها و ستجد إختيار حذف القناة نهائياً أيضاً .

وتجد أيضاً إزالة محتوي Youtube وهنا ستجد إختيار أن تقوم بإخفاء القناة أو حذف المحتوي الخاص بك نهائياً.

3-    الأهلية لإستخدام الميزات :-

وهنا تنقسم الميزات إلي ميزات عادية ومتوسطة ومتقدمة وتوجد متطلبات للإستفادة من الميزات كالأتي :-

-  الميزات العادية :- تمكنك هذه الميزات من تحميل الفيديوهات و إنشاء قوائم التشغيل و إضافة متعاونين إلي قوائم التشغيل و إضافة فيديوهات جديدة إلي قوائم التشغيل الحالية .

ومن متطلبات هذه الميزات أن لا تضم القناة أى إنذارات نشطة بمخالفة إرشادات المنتدي .

-  الميزات المتوسطة :- تمكنك هذه الميزات  من نشر الفيديوهات التي تتجاوز مدتها 15 دقيقة وأيضاً إضافة صور مصغرة مخصصة لفيديوهاتك وإمكانية البث المباشر .

والمتطلبات أن تقوم بإستيفاء الشروط الموجودة فى الميزات العادية بالإضافة إلي إثبات ملكية رقم الهاتف المضاف لحسابك .

-  الميزات المتقدمة :- ومن المميزات هنا إنشاء المزيد من أحداث البث المباشر يومياً و إنشاء المزيد من فيديوهات Shorts يومياً و تضمين أحداث البث المباشر و الروابط الخارجية في وصف الفيديوهات و طلب إعادة النظر في المطالبات المقدمة بواسطة Content ID وأخيراً أهلية تقديم طلب للإستفادة من ميزة تحقيق الربح .

والمتطلبات أن تقوم بإستيفاء الشروط الموجودة فى الميزات المتوسطة بالإضافة إلي إثبات الهوية عبر الفيديو أو تقديم بطاقة تعريف صالحة أو سجل النشاط فى القناة .

الأهلية لإستخدام الميزات

-الإعدادات التلقائية لتحميل الفيديوهات :-

وبهذه الإعدادات المعلومات الأساسية و الإعدادات المتقدمة :-

المعلومات الأساسية :-

 العنوان وهذا يفضل أن لا تضيف فيه شئ لكتابة كل عنوان فيديو بما يناسبه  وإختيار أفضل عنوان في كل مرة  .

الوصف وهنا يمكنك إضافة الروابط التي تقوم بإضافتها كل مره بكل فيديو كمثال صفحة الفيس بوك الخاصة بالقناة ووسائل التواصل الإجتماعي الأخري و رابط موقعك وبهذا لن تضطر لأن تضيفها بكل فيديو لأنها ستكون موجودة بشكل تلقائي فى وصف كل فيديو تقوم بتحميله ما عليك إضافته هو وصف الفيديو وفقط .

العلامات وهي ال Tags التي تضاف في كل فيديو ويمكنك أن تضيف العلامات التي تكررها فى كل فيديو مثال إسم قناتك ضيفه لكي يكون مضاف تلقائي في كل فيديو تنشره ولا تحتاج كتابته كل مرة .

مستوي العرض وهو يجعلك تختار مستوي العرض التلقائي إذا كان علني أو خاص أو غير مدرج وكإعداد تلقائي يفضل إختيار مستوي العرض "غير مدرج" .

وذلك حتي تتأكد بعد تحميل الفيديو وقبل النشر أنه ليس لديه أى حقوق طبع ونشر من اليوتيوب و خصوصاً لو القناة قامت بتفعيل الربح لديك .

الإعدادات التلقائية لتحميل الفيديوهات

الإعدادات المتقدمة :-

ومنها ستجد

الفصول التلقائية  وهنا إذا قمت بتحديد هذا الخيار سيسمح لك بعرض الفصول التلقائية فى الفيديوهات والتي تسهل على المشاهدين الوصول الي الفصول التي يحبونها وهذا خيار جيد أنصحك بتحديد هذا الخيار .

الترخيص :- لك أن تختار ترخيص Youtube العادي والإفتراضي وهذا الأفضل أو أن تختار ترخيص Creative Commons – Attribution  وهذا يتيح إعادة الإستخدام لمحتواك .

الفئة :- وهنا تختار مجال قناتك تعليم أو تكنولوجيا وغيرها إختار المجال الذي تقدم محتوي فيه لمساعدة يوتيوب فهم قناتك ومحتواها.

اللغة وشهادات الترجمة:- ومنها تختار لغة الفيديو العربية أو الإنجليزية أو غيرها وشهادة الترجمات المصاحبة و اتركها بلا شهادة و لغة العنوان والوصف أيضاً إختار العربية أو الإنجليزية أو غيرها .

الفصول التلقائية

التعليقات :-  

ويمكنك إختيار السماح لكل التعليقات ولا أنصح بهذا الإختيار  أو إحالة التلعيقات التي يحتمل إنها تكون غير ملائمة إلي المراجعه ويمكنك أن تزيد مستوي التشدد ولكن لا يفضل ويمكنك إحالة كل التعليقات إلي المراجعة ولا يفضل أيضاً هذا الإختيار لأن التعليقات مهمة للتواصل مع جمهورك وأيضاً إختيار إيقاف التعليقات لا يفضل  ويوجد خيار لإظهار  عدد المعجبين بهذا الفيديو نقوم بتحديده لأنه يحفز المشاهدين على التفاعل .

-     الأذونات :-

و هنا إذا أردت أن تعطي صلاحية لشخص أخر يساعدك فى القناة و هذا القسم يجعلك تعطي الأذن بحدود لكل إذن وأنواع الأذون هي :-

 إذن مدير :-  أعلي أذن يكون له كل الصلاحيات مثل صلاحيات مالك القناه

إذن لأداة التعديل :- تمكن المحرر الإطلاع على كل البيانات وإنشاء محتوي وتعديله ولكن لا يمكنه حذف المحتوي أو إدارة الأذونات

إذن محرر محدود :- لديه أذونات المحرر نفسها ولكن لا يمكنه الإطلاع على الأرباح

إذن محرر الترجمة :- يمكنه إضافة الترجمات وتعديلها وإزالتها ولكن لا يمكنه الإطلاع على أى عنصر آخر

إذن مُشاهد :-  ويهنا يمكنه الإطلاع على كل البيانات ولكن لا يمكنه إنشاء أى محتوي أو تعديله أو حذفه  

إذن مُشاهد (دور محدود) : - لديه أذونات المشاهد نفسها، ولكن لا يمكنه الاطّلاع على بيانات الأرباح.

-     المنتدي :-

وهنا يمكنك ضبط الفلاتر المبرمجة والإعدادات التلقائية للتعليقات كالآتي :

الفلاتر المبرمجة :- ومنها يمكنك إضافة مشرفون للقناة على التعليقات ومنها أيضاً إضافة مستخدمون موافق على تعليقاتهم مسبقاً ويمكنك إضافة مستخدم يكون مخفي .

ومن الأحداث المباشرة التالية ومنها يمكنك السماح لمنشئي  محتوي آخرين توجيه مشاهدي قنواتهم إلي أى بث مباشر أو عرض أول على قناتك يمكنك تحديد الخيار إذا أردت السماح بذلك ويمكنك أيضاً إختيار قنوات معينة تقوم بذلك ,

ومن الجميل أيضاً فى الفلاتر هو إضافة كلمات محظورة فى التعليقات بقناتك وتحديد كلمات غير ملائمة معينة للحظر وأيضاً ويمكنك حظر الروابط عموماً من التعليقات فى القناة من خيار حظر الروابط .

الإعدادات المتقدمة للمنتدي وهي تحديد مدي السماح بالتعليقات كما بالأذونات .

-  الإتفاقيات :- وهي الإتفاقيات التي يجب أن تقرأها وتوافق عليها عند إجتيازك شروط تحقيق الربح و قبل أن تبدأ في تحقيق الربح .

وبعد شرح عناضر ضبط القناة نشرح كيفية تفعيل التحقق بخطوتين

تفعيل التحقق بخطوتين

بالفعل كل القنوات التي تم إنشائها قبل شهر ديسمبر 2016 كلها تم تفعيل التحقق بخطوتين تلقائياً وبعدها قامت اليوتيوب بتحديث شروط تحقيق الربح بتفعيل التحقق بخطوتين

و اعطت فرصة حتي نوفمبر 2022 لتفعيل الميزة للقنوات المفعلة للربح وأكدت أنها ستوقف الربح عن هذه القنوات إذا لم تفعل التحقق بخطوتين والقنوات التي لم تفعل الربح لن يتم تفعيل الربح إلا بعد تفعيل التحقق بخطوتين

ولكي تقوم بتفعيل التحقق بخطوتين تقوم بالذهاب قسم تحقيق الربح من إستوديو اليوتيوب ننقر على تفعيل الميزة بخطوتين و سوف تظهر رسالة بإنه سيتم إعادة توجيهك إلي صفحة أمان جوجل وقبل أن ينقلك سيطلب منك إدخال الرقم السري للحساب لأنك سوف تقوم بتغييرات مهمة بالحساب .

وبعد إدخالك الرقم السري سيتم عرض صفحة إعداد تفعيل ميزة التحقق بخطوتين وسيطلب منك إدخال رقم الهاتف و البلد وسيتم تخييرك من أرسال الرموز برسالة نصية أو بمكالمة هاتفية والأسهل رسالة نصية وبعد تنقر على كلمة التالي

 وبعدها سوف تستقبل رسالة بالرمز لهاتفك قم بإدخال الرمز في خانة التأكيد وبعد التأكد من الرمز سيظهر لك رسالة هل تريد تحقيق ميزة التحقق بخطوتين تنقر على كلمة تفعيل  و بذلك تكون فعلت ميزة التحقق بخطوتين .

وهنا بعد أن أنشأت قناة على اليوتيوب أتمني أن تهتم ببعض النصائح .

نصائح هامة لكي تنشئ قناة يوتيوب ناجحة

1-  اكتب السياق الصحيح . اكتب السياق المناسب لهذه القناة والمواضيع التي ستعرضها . وستساعدك هذه العملية في البدء في مسار مواكب له .

2-قم بتحديد الجودة الصوتية و البصرية للفيديوهات الخاصة بك. يجب أن تكون هذه الفيديوهات متناسقة مع المواضيع التي تعرضها. لا تنسى أن تستخدم التسلسل الزمني والموسيقى والترجمات لتحسين مظهر الفيديو .

3- اعرض مواضيع متنوعة , يمكنك البدء في البناء في مواضيع متعددة والبحث عن ما يعرفه ويهتم به المستخدمون .

4-   انشر في نهاية كل يوم إذا أمكن . يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالبرامج التلفزيونية و فيديوهات اليوتيوب المنتظمة . وهو ما يساعد على زيادة معدل الردود والبث للقناة.

5-  قم بتحديد نوع الفيديو الذي ترغب في عرضه. يمكنك تحديد النوع الذي ترغب في عرضه من أجل التميز والاستمتاع. يمكنك الاستمتاع بالفيديوهات التعليمية والمسلسلات والتحديات والفيديوهات القصيرة والمقاطع الموسيقية .

6-  استخدم التسليط الضوئي. استخدم التسليط الضوئي للبدء في بناء ما يعرفه المستخدمون. وهو ما يساعد على تعریف ما يعرفه المستخدمون والبدء في بناء ما يعرفه.

7-  هناك العديد من العوامل التي تساعد في تحسين نسبة الردود والبث للقناة. ومنها توفير محتوى متجدد والعمل على تعریف ما يعرفه المستخدمون.

وهو ما يساعد في تعریف ما يعرفه المستخدمون والبناء على ذلك. وبالإضافة إلى ذلك، يجب استخدام التسليط الضوئي لتعریف ما يعرفه المستخدمون والبدء في بناء ما يعرفه.

8-   يمكن للمستخدمين استخدام التسويق الاجتماعي لتعریف ما يعرفه المستخدمون والبدء في بناء ما يعرفه. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام البريد الالكتروني للبدء في بناء ما يعرفه المستخدمون.

أفضل أدوات السيو لقناة اليوتيوب لكل منشئ محتوي

Tubebuddy

VidIQ

أداة Keyword Generator من جين رانك

أداة تخطيط الكلمات الرئيسية  إعلانات جوجل

Google Analytics جوجل أنالتكس 

يوتيوب البحث التلقائي

فلاتر بحث يوتيوب

Bit.ly

كانفا  Canva

وغيرها من الأدوات 

ولمشاهدة فيديو الشرح من هنا 


وأتمني أن تكونوا قد أستفدتم وشكراً
نعمان عبدالله
بواسطة : نعمان عبدالله
محبٌ للعلوم والتكنولوجيا، قررت إطلاق مدونة وقناة "إتعلم تقنية" على اليوتيوب بهدف تكوين موسوعة علمية تقنية شاملة. وتقديم كل ما أعرفه وأتعلمه يعكس اهتمامي البالغ بتوفير المحتوى الهادف والقيم. انضموا إلى رحلتي في عالم التكنولوجيا والتعلم المستمر، وتابعوا مدونتي وقناتي لتكونوا على اطلاع دائم بأحدث المعلومات والفرص. باستمراركم في متابعة مدونتي وقناتي، ستكونوا جزءًا من رحلة مليئة بالمعرفة والتقنية. شكرًا لثقتكم ومتابعتكم المستمرة!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-