أخر الاخبار

أسرار قبول مدونتك في أدسنس: 10 شروط حاسمة

10 شروط مهمة لقبول المدونة في جوجل أدسنس 2022 وكيفية ضمان قبول مدونتك ب Google Adsense

مقدمة :-

- من أهم وأفضل الطرق للربح من الإنترنت هذه الأيام هو الربح من إعلانات جوجل أدسنس Google Adsense  وهنا يأتي السؤال كيف يمكننا الربح من إعلانات جوجل أدسنس عبر الإنترنت ؟ وهنا نجد أن الإجابة الأولي لهذا السؤال هو صناعة محتوي نصي أو ملتي ميديا

- والمحتوي النصي الكتابي هو كتابة المقالات عن طريق مواقع المدونات وعلى رأسهم مدونات بلوجر الأشهر في هذا الموضوع والمحتوي الملتي ميديا وهو موقع يوتيوب ولكن هناك شروط يجب أن يتبعها مالك المدونة أو قناة اليوتيوب لموافقة جوجل أدسنس على الربح من نشر إعلاناتها بمدونته أو قناته

 - وسنتكلم في هذه المقالة عن الشروط الواجب توافرها في المدونة لقبولها في Google Adsense

الشرط الأول :- يفضل أن يكون للموقع مجال مدفوع :-  

 من أهم شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس 2022 هو أن يوفر مالك المدونة دومين مجاني أو مدفوع وأكيد الأفضل أن يكون دومين مدفوع وهذا لأسباب عديدة ومنها

  • الدومين المدفوع يعطي لمسةإحترافية ويعطي ثقة لدي الزائرين .
  •  من التجربة نجد أن جوجل أدسنس يقبل المدونات التي لديها دومين مدفوع بنسبة أكبر من المجاني .
  • يساعد الدومين المدفوع بشكل كبير في أرشفة المقالات .
  •  الدومين المدفوع يساعد في الظهور في محركات البحث بشكل كبير .

والسؤال هنا هل ربط دومين مدفوع بالمدونة يكفي لإكتمال شرط الدومين بالنسبة لجوجل أدسنس الإجابة بالطبع لا بل يجب القيام بخطوات أخري منها إثبات ملكية المدونة في أدوات مشرفي المواقع و إضافة site map للموقع و ملفات الروبوت تكست  و تكلمنا في مقالة سابقة في كيفية إضافة خريطة Site Map  وملفات  Robot Txt  وذلك لأرشفة المقالات وغيرها من الأدوات .

ويجب أن يكون مر على ربط الدومين بالمدونة وقت كافي على الأقل شهرين فأكثر ويفضل أكثر من ذلك .

الشرط الثاني :- ظهور المدونة في محركات البحث :-

- من شروط قبول المدونة أو الموقع في جوجل أدسنس 2022 هو ظهور المدونة في محركات البحث فمن البديهي ان اعلانات جوجل تهدف من نشر إعلاناتها توصيلها للناس .

 - ومن البديهي أيضاً أن الإعلانات لن تصل للناس في مدونة لا تظهر في محركات البحث بل يجب أن تكون المدونة تظهر في محركات البحث بل في أعلي النتائج وذلك لظهورها لأكبر عدد ممكن من الناس المستهدفه من إعلانات جوجل أدسنس .

- وطبعاً لظهور المدونة في محركات البحث جوجل وغيرها تحتاج لضبظ جيد للسيو الداخلي والخارجي السيو الداخلي وهو ربط المقالات بعضها ببعض لنفس المدونة مع إختيار الكلمات التي عليها نسبة بحث عالية هذا ببساطة و السيو الخارجي وهو الربط مع مواقع كبيرة لها ثقة وقوة لدي محركات البحث عن طريق الباك لينك وسنتطرق لشرح الباك لينك في مقالة منفصلة ولكن هذا هو المضمون لظهور المدونة في نتائج البحث .

الشرط الثالث :- يجب أن يكون قالب المدونة سريع الاستجابة و بسيط :-

 - من أهم شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس 2022 هو أن يكون قالب المدونة متجاوب مع كافة الأجهزة من كمبيوتر أو لابتوب أو تابلت أو موبايل وهذا لأن ذلك يؤثر على تواجد الزائر بالمدونة لو كان القالب غير متجاوب مع جهاز الزائر سيبحث بالطبع عن بديل لهذه المدونة من الكثير الموجود بالإنترنت ليكون متجاوب مع جهازه وتكون تجربته كمستخدم حينها أفضل .

- ومن المهم أن يكون القالب سريع وليس به أكواد خبيثة أو أكواد كثيرة عموماً لأن ذلك على سرعة وأداء المدونة ويجب أن تكون الوانها متناسقة

الشرط الرابع :-  إضافة الصفحات الثابتة :-

- من ضمن الشروط المهمة لقبول المدونة في جوجل أدسنس هو إضافة الصفحات الثابتة للمدونة و على رأسهم صفحة إتفاقية الإستخدام و سياسة الخصوصية و إتصل بنا وهذه من أهم الشروط لقبول المدونة في جوجل أدسنس .

- فإن صفحة إتفاقية الإستخدام مثلاً هى العقد الذي بين مالك المدونة والزائر و التي تعرفه ما حقوقه و إلتزاماته أثناء تصفحه للموقع والمدونة ويعتبر هذا المرجع عند إختلاف الطرفين و أيضاً سياسة الخصوصية وهذه مهمة أيضاً والتي تؤكد على كيفية إستخدام مالك المدونة أو الموقع لبيانات الزائر

- و هل يوجد طرف ثالث مثل جوجل ادسنس يستخدم البيانات مع مالك الموقع لمعرفة إهتمامات الزائر وطرح ونشر الإعلانات التي يهتم بها لتقديم خدمة جيدة وغيرها يتم ذكر كل ذلك في سياسة الخصوصية .

- وصفحة إتصل بنا هي من الصفحات المهمة التي تجعل هناك طريقة للتواصل بين مالك المدونة والزائر والذي ممكن أن يكون لديه إستفسار أو تساؤل فهي مهمة أيضاً .

الشرط الخامس :-  مقالتك أو المحتوى الخاص بك :-

- من أهم الشروط في قبول المدونة في جوجل أدسنس هو المقالات أن تكون مقالات مميزة وحصرية لك وليست مقالات منسوخة أو معاد صياغتها بشكل ما وذلك لأن هذا يعتبر إنتهاك لحقوق الطبع والنشر  لأن بكل عندنا تنسخ مقال أو جزء منه حتي من مدونة أخري فأنت تأخذ تعب شخص أخر أو انت صاحب هذه الكلمات وتم سرقتها منك أكيد ستصاب بالحزن لسرقة مجهودك .

- وليس ذلك فقط بل يجب أن يكون المحتوي مميز ومفيد ومطلوب وليس مجرد كلمات تملأ بها المدونة فقط .

- ويجب أن تكون المقالات عدد كلماتها كافي ولا يقل بأى شكل من الأشكال عن 300 كلمة بل 500 كلمة هذا رأيي النسبي والأفضل أن تبدأ عدد كلمات المقال الواحد من 800 كلمة إلي 1500 أو أكثر ويجب أن يكون مقال مفيد يضيف للزار معلومة .

- ومن المهم أيضاً أن لا تتقدم بمدونتك لجوجل أدسنس بعدد مقالات قليل على سبيل المثال أن يكون بمدونتك مقالتين أو ثلاث أو أكثر من ذلك حتي وتعتبر أن لديك محتوي بالعكس يجب أن يكون لديك عدد مقالات لا يقل عن 20 مقالة ويفضل أن يكون أكثر من 30 مقالة حتي تستوفي شرط المقالات .

الشرط السادس :- لا توجد صور محفوظة بحقوق الطبع والنشر على المدونة :-

- من أهم الأسباب بالطبع فإن حقوق الطبع والنشر من الأشياء المهمة التي تنظر إليها جوجل أدسنس فيفضل أن لا تستخدم صور من مواقع أخري أو من محركات البحث لأن هذه الصور لها أصحاب قاموا بتصميمها وتعبوا فيها .

- ولو أردت أن تستخدم صور من الإنترنت و محتاجها قم بالتعديل عليها والكتابة عليها أضف لمستك الخاصة للصورة لتكون حصرية لك بعد ذلك هذا بالطبع بعيد عن الصور التي بها وجوه لأشخاص لأنك مهما عدلت في هذه الصور فلا يحق لأحد إستخدامها إلا أصحاب الصورة التي يظهر بها وجوههم .

- الأفضل بالطبع أن تصمم صور الخاصة وما أكثر مواقع التصميم أذا إستصعبت التعامل مع برنامج الفوتوشوب مثلاً

الشرط السابع :- يجب ألا يكون هناك محتوى ينتهك سياسات الناشر :-

ومن ضمن سياسات الناشرين اى محتوي يحتوي على العناصر الأتية :

  • المحتوى غير القانوني
  • إساءة استخدام حقوق الملكية الفكرية
  • المحتوى الخطير أو الازدرائي
  • القسوة في التعامل مع الحيوانات
  • المحتوى الذي يتضمن معلومات مضلِّلة
  • الادعاءات غير الموثوقة والضارة
  • الممارسات المخادعة
  • الوسائط التي تم التلاعب بها
  • الحث على السلوكيات غير النزيهة
  • البرامج الضارة أو غير المرغوب فيها
  • المحتوى الجنسي الفاضح
  • الممارسات الجنسية بمقابل مادي
  • طلبات الزواج عبر البريد
  • المواضيع المخصّصة للبالغين في المحتوى العائلي
  • الاعتداء الجنسي على الأطفال واستغلالهم

وغيرها من السياسات للإطلاع على صفحة سياسات الناشرين من هنا

الشرط الثامن :- أن تكون زيارات الموقع زيارات فعلية :-

- من ضمن شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2022 هو عدم جلب زيارات غير شرعية عن برامج ومواقع جلب الزيارات فهذا يعتبره جوجل ادسنس تضليل له لكي يعطي صورة للمدونة أنها جيدة وعليها إقبال وهي ليست كذلك بالفعل وأيضا ً نشر موقعك بتلك المواقع يجعلك تصنف كسبام .

- فالأفضل لك هو ضبط السيو الداخلي والخارجي للمدونة و ونشر المدونة بالصورة الشرعية لجلب زيارات حقيقية وليس بطريق نشر المدونة بأى مواقع لجلب أى زيارات لأشخاص غير مهتمين بالمحتوي الخاص بك وهذا يعتبر تضليل و يكون سبب في رفض مدونتك في جوجل أدسنس .

الشرط التاسع :-  لا توجد روابط معطلة أو لا تعمل  :-

- من ضمن الشروط لقبول المدونة في جوجل أدسنس هو إنشاء أقسام للمدونة وتنظيمها وتنظيم المقالات بها ليكون سهل على الزائر الوصول للصغحة التي يريدها وهنا نجد أنه يجب ضبط روابط الأقسام الخاصة بالمدونة و أن يكون سهل تحويل الزائر على القسم و لا تأتي له رسائل خطأ 404 مثلاً أو غيرها .

- ويجب أن تكون الروابط المرفقة الداخلية لمقالات أخري داخل نفس المدونة تعمل وبمجرد الضفط على الرابط يتم تحويل الزائر على الصفحة المراد تحويلها والروباط الخارجية التي ترفق بالمقالات لمواقع خارجيه وذلك لأن لو الزائر وجد روابط لا تعمل سيكون سبب لخروجه من المدونة لمكان أخر لبحثه عن مراده وهذ سيكون سبب في تقليل عدد الزائرين في المدونة .

الشرط العاشر :- الروابط المخالفة :-

- من الشروط لقبول المدونة في جوجل ادسنس 2022 هو عدم وجود روابط مخالفة وهذه الروابط التي تقوم بتحويلك لموقع هكر أو موقع إباحي أو موقع أو غيرها من المواقع التي تقدم خدمات غير قانونية وممنوعه .

- وهنا إذا رأيت أن  الشروط السابقة متوفرة بمدونتك توكل على الله وتقدم للإشتراك في جوجل أدسنس وبنسبة كبيرة بإذن الله سيتم قبولك في جوجل أدسنس أتمني تكون أستفدتم

ولمشاهدة فيديو الشرح من هنا


وشكراً لكم .

نعمان عبدالله
بواسطة : نعمان عبدالله
محبٌ للعلوم والتكنولوجيا، قررت إطلاق مدونة وقناة "إتعلم تقنية" على اليوتيوب بهدف تكوين موسوعة علمية تقنية شاملة. وتقديم كل ما أعرفه وأتعلمه يعكس اهتمامي البالغ بتوفير المحتوى الهادف والقيم. انضموا إلى رحلتي في عالم التكنولوجيا والتعلم المستمر، وتابعوا مدونتي وقناتي لتكونوا على اطلاع دائم بأحدث المعلومات والفرص. باستمراركم في متابعة مدونتي وقناتي، ستكونوا جزءًا من رحلة مليئة بالمعرفة والتقنية. شكرًا لثقتكم ومتابعتكم المستمرة!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-