أخر الاخبار

كيفية تصميم شعار إحترافي للمدونة وصورة للمقال ورمز التفضيلات للمدونة

أول ما تبدأ في إنشاء مدونة يكون عليك تجهيز العديد من الإدوات وغيرها ومن ضمن ذلك يأتي أهمية وجود شعار أو لوجو لمدونتك يعبر عن ما تقدمه في مدونتك وأيضاً عند كتابة مقال .

وهذا هو الهدف من أى مدونة كتابة مقالات تفيد الجميع وعند كتابة مقال تحتاج لصورة تعبر عن موضوع المقال وتكسر الجمود والملل وأيضاً نحتاج إلي الرمز المفضل لمزيد من الظهور الإحترافي لمدونتك أو موقعك .

كيفية تصميم شعار إحترافي للمدونة
تصميم صور مدونة بلوجر

تصميم لوجو أو شعار لمدونتك

يعتقد كثير من يحتاجون عمل وتصميم لوجو أو شعار إحترافي لمدونتهم أن الموضوع صعب  وذلك لأن أول شئ يأتي في ذهنهم أن تصميم شعار إحترافي سيكون بأحد البرامج المعقدة مثال برنامج الفوتوشوب.

 ولكن أصبح من السهل تصميم شعار مدونتك وغيرها مع مواقع التصميم المختلفة ويأتي على رأس هذه المواقع موقع CanvaCanva هذا الموقع الأكثر من رائع سيسهل عليك الكثير من الوقت والتفكير .

الجيد في تصميم شعار مدونتك بموقع كانفا Canva إنك ستجد العديد من التصميمات التي أعدت مسبقاً تنتظر فقط ان تعطي لها لمستك الخاصة للتصميم لينتج بالنهاية شعار إحترافي متميز

أهم الخطوات لتصميم شعار مدونتك

1- إختيار الألوان للتصميم

يجب قبل أن تقوم بتصميم شعار مدونتك أن تفكر جيداً فى الألوان التي سوف تستخدمها فى الشعار أو اللوجو والتي تتماشي مع ألوان تصميم واجهة قالب مدونتك والقائمة والرئيسية و العلوية والفوتر وألوان المدونة كاملة.

 وذلك لان لو أخترت اللون بدون الإنتباه لذلك ممكن أن يجعل اللوجو الخاص بيك حتي لو كان جيد ولكن بألوان لا تليق بألوان مدونتك حينها سيفقد اللوجو دوره الحقيقي بل سيعمل على ابعاد الزائرين عن مدونتك

 وذلك لان الشعار هو أول ما يطلع عليه الزائر فيعطي فكره عن ما تحويه المدونة من أفكار وإن كان الشعار بألوان شاذه عن ألوان تصميم قالب المدونة فهذا يعطي إنطباع سئ عن المدونة حتي لو كانت تحتوي على معلومات قيمة فكما يقال الجواب يظهر من عنوان وأيضاً المدونة تظهر من شعارها.

لذلك إحرص على إختيار ألوان اللوجو أو الشعار بكل دقة وليتناسق مع ألوان مدونتك

2- معرفة حجم الشعار الخاص بمدونتك

لكل تقوم بتصميم شعار أو لوجو لمدونتك ستقابل مشكلة أخري وهي ما حجم أو مقاس هذا الشعار لكي أصممه بشكل صحيح وهنا سنجد إنك بعد إختيار القالب المناسب من قوالب بلوجر المختلفة كثير من القوالب لا يأتي مع شرحها المقاس أو الحجم المناسب للمدونة مع هذا القالب .

ويبدأ العديد من المبتدئين بتصميم شعار بأي مقاس يقوم موقع التصميم بإختياره له ولكن يوجد كثير من المقاسات فشعار مدونة بلوجر تختلف عن شعار قناة يوتيوب تختلف عن موقع وورد بريس  أو غيرها.

ولكي تصمم شعار مدونة بلوجر بمقاس او حجم مناسب ستجد أن أفضل مقاس بوحدة قياس البيكسل pixel  هو 200 عرض  x  طول 90 وهذا هو المقاس الأفضل للعديد من المدونات ولكن بعض القوالب تكون 300 في 90 بوحدة البيكسل ويأتي هذا مع شرح القالب أنه يفضل كذا .

3- أفكار حول تصميم الشعار    

 حدد فكرتك وعاوز توصلها للناس إزاى أبحث عن المدونات اللي بتقدم محتوي شبه محتواك إبحث عن فكرتك بتصاميمهم ولكن كن مختلف بتصميمك فالفكرة أن تأخذ فكرة عن الأفكار ولكن إجعل لك لمسة خاصة لشعارك بحيث من يرى شعارك يميزك ويميز محتواك على الفور

بعد ما صممنا شعار مدونتنا نذهب إلي خطوة رفع وتحميل الشعار أو اللوجو بالمدونة وستم ذلك بخطوة بسيطة بالذهاب من لوحة تحكم المدونة إلي قسم تنسيق .

اضافة اللوجو بمدونة بلوجر

ونذهب إلي رأس الصفحة تعديل اللوجو سيتم فتح نافذة بها بها بيان لعنوان المدونة  ووصف المدونة وإضافة صورة للمدونة و بعدها نختار تحميل صورة من الكمبيوتر

و بعدها نختار الشعار الذي قمنا بتصميمه وإختيار بعدها موضع الصورة بدلاً من العنوان والوصف وأخر شئ إضغط على زر تصغير للملائمة وبعد ذلك إضغط على حفظ وبذلك يكون تم إضافة الشعار بنجاح إلي مدونتك.

تصميم صورة المقال

يكون لدور صورة المقال أهمية كبيرة في جذب الزائرين لقراءة المقال الخاص بك والإهتمام به أكثر لأن المقال عندما يكون نص فقط يعطي بعض الملل الذي يبعد الزائرين عن المقال لفقد عنصر الجذب .

ويأتي هنا دور صورة المقال والتي يكون من المهم أيضاً أن تعبر عن المقال بحيث مجرد أن يري الزائر هذه الصورة يعرف ما سيضيفه من معلومات عند قراءته هذه المقال

 لذلك وبالطبع  ستحتاج تتعلم كيفية كتابة مقال إحترافي حصري موافق للسيو  قبل ذلك وقد تكلمنا عن هذا الموضوع في مقال سابق.

من أهم الأشياء في تصميم صورة المقال

أولاً :- هو العناصر التي سيتم إضافتها للصورة ضيف نص للصورة مع بعض العناصر المصورة الجذابة التي تتعلق بموضوع المدونة      .

ثانياً :- ألوان الصورة قم بإختيار ألوان جيدة ومتناسقة و غير متباينه أو منفرة أختر ألوان بكل بساطة عندها تراها بعينك لا تنزعج بل تبهرك وتجذبك قاعدة بسيطة وسهله إترك لعينك الإختيار .

ثالثاً:- مقاس الصورة بعد أن تقوم بإضافة صورة المقال تجد الأحجا الصغير والمتوسط والكبير والكبير جداً وتختار من بينهم حتي تظبط الحجم المناسب للصورة .

ولكن عند علمك بالمقاس الصحيح لصورة المقال لن تضطر إلي إختيار من بين أحجام الصور أثناء كتابة المقال .

وهنا نجد أن الحجم المناسب للمقال هو بوجدة قياس بيكسل 640 عرض * 360 طول وهذا هو الحجم الدقيق للمقال وأحياناً أختار حجم 680 عرض * 342 طول  . 

 تصميم رمز التفضيلات

من أهم العناصر الإحترافية لمدونة إحترافية هو إضافة رمز التفضيلات وذلك تظهر بالتاب الخاص بالمدونة والتي تظهر بها لوجو بلوجر ولكن عندما تضيف رمز تفضيلات الخاص بمدونتك تظهر المدونة بشكل إحترافي رائع ويعطي ثقل للشكل الخارجي .

ولكي تصمم رمز التفضيلات تقوم بالذهاب لموقع كانفا وتقوم بتغيير حجم اللوجو الخاص بك ليكون مربع وليس مستطيل وبعدها نذهب إلي رابط الموقع الموجود أسفل المدونة وإضافة اللوجو المربع وإستخراج منه الرمز المفضل كما بالفيديو .


للإشتراك بموقع تصميم اللوجو و صور المقالات من هنا

موقع تصميم اللوجو وصورة المقال

للدخول إلي موقع إنشاء الرمز المفضل 

موقع إنشاء الرمز المفضل

 وشكرا َ لمتابعتكم 

نعمان عبدالله
بواسطة : نعمان عبدالله
محبٌ للعلوم والتكنولوجيا، قررت إطلاق مدونة وقناة "إتعلم تقنية" على اليوتيوب بهدف تكوين موسوعة علمية تقنية شاملة. وتقديم كل ما أعرفه وأتعلمه يعكس اهتمامي البالغ بتوفير المحتوى الهادف والقيم. انضموا إلى رحلتي في عالم التكنولوجيا والتعلم المستمر، وتابعوا مدونتي وقناتي لتكونوا على اطلاع دائم بأحدث المعلومات والفرص. باستمراركم في متابعة مدونتي وقناتي، ستكونوا جزءًا من رحلة مليئة بالمعرفة والتقنية. شكرًا لثقتكم ومتابعتكم المستمرة!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-