أخر الاخبار

كيفية كتابة مقال احترافي حصري جذاب و متوافق مع السيو

كيفية كتابة مقال إحترافي حصري جذاب و متوافق مع السيو 

كيفية كتابة مقال  احترافي حصري جذاب و  متوافق مع السيو

مقدمة

تعتبر كتابة مقال احترافي مع تحسين محركات البحث أمراً حاسماً لزيادة نسبة الزوار على موقعك، وتحسين مركزه في نتائج البحث. ومع ذلك، فإن الكثير من الكتاب يجدون صعوبة في كتابة مقالات تحتوي على الكلمات الرئيسية المناسبة وتتوافق مع متطلبات محركات البحث

في هذا المقال ، سوف نقدم لكم بعض النصائح الهامة لكتابة مقالات احترافية مع تحسين محركات البحث.

نصائح الهامة لكتابة مقالات احترافية مع تحسين محركات البحث.

1- ابدأ بالبحث عن الكلمات الرئيسية

قبل كتابة المقال، يجب عليك البحث عن الكلمات الرئيسية المناسبة. تحديد الكلمات الرئيسية المناسبة سيساعد محركات البحث في فهم محتوى المقال، وسيزيد من فرص ظهوره في نتائج البحث.

2- استخدم الكلمات الرئيسية بشكل صحيح

بمجرد تحديد الكلمات الرئيسية، يجب استخدامها في المقال بشكل صحيح. يجب تضمين الكلمات الرئيسية في عنوان المقال وفي الفقرات المختلفة، ولكن يجب تجنب إساءة استخدامها وإدخالها بشكل زائد.

3- اكتب محتوى ذو جودة عالية

يجب أن يكون محتوى المقال ذو جودة عالية ومفيد للقراء. يجب أن يتضمن المقال معلومات مفصلة ومتعمقة حول الموضوع، ويجب تجنب الإسهاب في الكلام وتبسيط الأفكار.

4- استخدم الروابط الداخلية والخارجية

يجب استخدام الروابط الداخلية والخارجية في المقال بشكل صحيح. يجب أن تكون الروابط ذات صلة بالموضوع وتؤدي إلى محتوى ذو صلة، ويجب تجنب إدخال الروابط الزائدة.

5- تنسيق المقال بشكل جيد

يجب تنسيق المقال بشكل جيد لجعله سهل القراءة والفهم. يجب استخدام العناوين والفقرات القصيرة والصور لتقسيم المقال وجعله أكثر متعة للقراءة.

باتباع هذه النصائح، يمكنك كتابة مقال احترافي مع تحسين محركات البحث وزيادة نسبة الزوار على موقعك.

إذا كنت ترغب في كتابة مقال جذاب ومهني ، فهناك بعض الأشياء أيضاً التي يجب أن تضعها في اعتبارك.

أولاً : يجب أن تكون مقالتك مكتوبة بشكل جيد وخالية من الأخطاء.

ثانيًا : يجب أن تكون شيقة وغنية بالمعلومات وان تكون أكثر من 350 كلمة ويفضل أكثر من 800 كلمة .

أخيرًا : يجب أن يكون جذابًا بصريًا بالتنسيق المناسب .

 باتباع هذه النصائح، يمكنك كتابة مقال من المؤكد أنه سيثير إعجاب القراء.

 يجب أن نتعرف على بعض الأشياء قبل ان نتعرف على كيفية كتابة مقال

ما هو المقال؟

أى مقال عبارة عن مجموعة من الأفكار والآراء المصممة لمساعدتك على فهم شيء ما. يجب أن يكون له هدف محدد، ويجب تحقيق هذا الهدف بأفضل طريقة ممكنة.

المقال الذي تقرأه هو مناقشة لفكرة من جانب واحد أو من جوانب متعددة. يحتوي على معلومات وآراء لمساعدة القارئ على فهم شيء ما والتعرف عليه. يجب تحقيق هدف المقال بأفضل طريقة ممكنة.

ما هي أقسام أو أجزاء المقال؟

يجب أن يحتوي المقال الأكاديمي الرائع على العناصر الأساسية التالية: مقدمة واضحة تلخص المقالة والغرض منها، جنبًا إلى جنب مع ملخص للمخطط والهيكل. فقرات منطقية في تسلسل مدعوم بأدلة من مصادر موثوقة. خاتمة تلخص مواضيع المقال وسبب كتابتها.

ما هي أنواع المقالات ؟

هناك عدة أنواع من المقالات ، لكل منها تركيز وعرض مختلف. يمكن تلخيص هذه الأنواع على النحو التالي:

1.      المقال التحليلي.

2.    المقال الجدلي.

3.   المقال التوضيحي.

4.    المقال المقارن.

5.    مقال المشكلة والحل.

6.    مقال السبب والنتيجة.

ما هي أساسيات المقال؟

1-    عنوان ووصف المقال

لمعرفة كيفية كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو SEO وهي إختصاراً Search Engine   Optimization يجب أن يكون عنوان المقالة واضحًا وأن يعكس محتوى المقالة بدقة. يجب أن يكون العنوان أيضًا جذابًا بصريًا ، لأنه يمثل الانطباع الأول للمقال ويؤثر بشدة على قرار الزائر بالقراءة أو التجاهل .

يجب أن يدعم وصف المقالة العنوان ، ويقدم مزيدًا من المعلومات ، وأن يكون جذابًا بصريًا. لا ينبغي أن يكون تكرارًا للعنوان ، كما يجب أن يكون مكتوبًا بشكل جذاب للتأكد من أن القراء يفهمون ما يقرؤونه.

إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند تصميم عنوان مقالتك: تأكد من أنها جذابة وستلفت انتباه محركات البحث. اختر عنوانًا يعكس بدقة محتوى مقالتك. قم بتسمية جميع صورك، وقم بتضمين فقرة وصفية لموضوع المقالة. اربط بالصور ذات الصلة في جميع أنحاء القطعة لتحسين خصائص الصورة وترتيبها.

2-  مقدمة المقال :

مرحبا بكم في هذه المقالة الهامة. بعد تقديم هذا العنوان ، يجب أن تجذب المقدمة انتباه القارئ وتوفر لمحة عما يمكن توقعه في باقي المقالة. يمكنك أن تبدأ مقدمتك بسؤال يثير الاهتمام ، أو يمكنك تقديم عبارة تبرز وتجعل القارئ يرغب في قراءة المزيد. في هذا القسم ، سأناقش بعض أهم النقاط التي أخطط لتغطيتها في مقالي.

3-  محتوي المقال وأساسه :

هذا هو الجزء الرئيسي من المقال ، والذي يحتوي على الفكرة الرئيسية للمقال .وقبل أن نكتب هذا الجزء يجب إرفاق صورة مميزة يفضل أن تكون تصميمك لموضوع المقال لكي لا تجعل القارئ يشعر بالملل

يفضل أن يكون حجم الصورة بمقياس البيكسل 680 عرض  و 382 إرتفاع ويفضل أن تجعلها بصيغة الويب حتى تحافظ على سرعة موقعك وظهور الصورة بشكل أفضل وسوف نتكلم في مقالات أخرى عن أدوات تصغير الصورة وتظبيط الحجم المناسب والصيغة المناسبة وبعد أن أنتهينا من الصورة ,

 يمكن تقسيم نص المقالة إلى أكثر من عنوان جزئي . تعتمد أهمية المكونات السابقة على هذا المكون وجودته بشكل خاص . في نص المقال ، يجب أن تفي بالوعد الذي قطعته في عنوان المقالة وتكمله بالمقدمة . يجب أن يكون جوهر مقالتك هو الأساس الذي يجب أن يحقق الغرض من مقالتك , ويفضل أن لا تقل عدد كلمات المقال عن 350 كلمة ويفضل أن تكون أكثر من 800 كلمة ولا تزيد عن 2500 كلمة .

ولمعرفة كيفية التعرف على عدد كلمات المقال 

و ذلك بإدارج كلمات المقال داخل مستند وورد Word فارغ ومن معلومات المستند من الأسفل ستجد معلومة عدد الكلمات

والطريقة الثانية بإدارج الكلمات بالموقع التالي

موقع عد كلمات المقال

حتي تجعل مقالتك متوافقة مع السيو SEO وهي إختصاراً Search Engine Optimization يجب أن تضع أثناء سردك للموضوع الذي تتحدث عنه الكلمات الرئيسية بشكل متكرر مثال هذا المقال انا أتكلم هنا عن كيفية كتابة مقال حصري احترافي لذلك أحرص على تكرار هذه الكلمات أثناء صياغة تلك المقال لأن هذه الكلمات الرئيسية هي الأكثر بحثاً في هذا الموضوع بمحركات البحث ولمعرفة الكلمات الرئيسية المفتاحية التي يكون عليها كثير من البحث بمحركات البحث وهي الكلمات التي تجعل مقالتي أهم من غيرها بالنسبة للباحثين عن هذا الموضوع لذلك أحتاج لمعرفة الكلمات الرئيسية والمفتاحية للمقالة الخاصة بي من ضمن تلك الأدوات التي يستعملها المدونين و صناع المحتوي أداة  guin rank  جين رانك الشهيرة وأيضاً أداة semrush

للإشتراك في موقع جين رانك والأداة من هنا

  الإشتراك بموقع جين رانك guinrank 

أداة جين رانك guinrank

وتوجد إستراتيجيات عديدة للوصول إلي أفضل نتيجة لمقال موافق للسيو SEO مثلاً  بالبحث عن الكلمة الرئيسية لموضوع المقال سنجد أسفل الصفحة الأولي لنتائج البحث الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المهتمين بهذا الموضوع بمحركات البحث وهي التي تكون أحياناً نفس الكلمات أو كلمات أخري بنفس المعني ولكن هي التي يبحث عنها الباحثون وهنا ننسخ هذه الكلمات الرئيسية ونضع بالمقال الخاص بنا ليشمل المقال الخاص بنا كلمات رئيسية عليها نسبة بحث عالية بمحركات البحث وهنا عناكب البحث سوف تضع مقالك فى النتائج الأولي لمحركات البحث حسب تكرارك لتلك الكلمات الرئيسية المهمه

وأيضاً بالبحث عن أداة مخطط الكلمات الرئيسية في جوجل إدوارد مستهدفاً البلد والتي بالبحث عن كلمات الموضوع المستهدف سترتب لي أولوية الكلمات بالنسبة للباحثين وعدد الباحثين عن كل كلمة لتعرف أي الكلمات التي عليها بحث أكبر وبالتالي تجعلها في مقالك

4-    خاتمة المقال

يعتقد بعض الناس أن خاتمة المقال ليست بنفس أهمية بقية الكتابة، ويهمل العديد من القراء القراءة حتى النهاية. ومع ذلك، فإن الاستنتاج هو جزء أساسي من أي مقال - يمكن أن يوفر ملخصًا أو قراءة سريعة لما تمت مناقشته بمزيد من التفصيل. بالإضافة إلى ذلك، فإن توجيه القراء إلى المقالات ذات الصلة يمكن أن يساعدهم في الوصول إلى هدفهم المنشود بسهولة أكبر. لا ينبغي إطالة هذا القسم، حيث يصل إليه القراء بعد الإرهاق ويفضلون المضي قدمًا.

مهارات كتابة المقال

يجب أن تعرف أن الموضوع سهل بإذن الله إترك فقط العنان لعقلك بالتفكير الصحيح عن الموضوع الذي تكتب عنه , وتذكر أن أسلوبك يمكن أن يحبه الباحثين عن الموضوع أكثر من غيره من الإساليب الأخري ومن المهارات التي تتطلب لذلك ومنها

  • التركيز على المحتوى وأن يكون حصري
  • الحصري هو يعني تقوم بكتابته بنفسك ، وليس إعادة صياغته.
  •  يجب أن لا يقل المقال عن 350 كلمة ويفضل أن يكون مقال طويل وأكثر من 800 كلمة
  • يجب إدراج الكلمات المفتاحية داخل عنوان المقال ووصفه و قلب المقال بحيث يتكرر داخل صياغة المقال بحد أدني 12 مرة وهذا لتجعل لنفسك مقياس وانت تكتب
  • ركز على المعلومات التي يبحث عنها الزائر واشرحها له بصدق بما في ذلك كل التفاصيل التي يحتاجها.
  • اربط مقالاتك بروابط خارجية كمصادر محتوى بالإضافة إلى روابط داخلية ذات صلة.
  • انتبه إلى عنوان المقالة ووصفها وخاتمة الموضوع ،
  • وكذلك الشكل العام للمقالة. تعلم تحسين محركات البحث من أخطائك وتجارب الآخرين .

ولمشاهدة فيديو الشرح من هنا 


     #كيفية_كتابة_مقال_متوافق_مع_السيو 
    #كتابة_مقال_متوافق_مع_السيو

    نعمان عبدالله
    بواسطة : نعمان عبدالله
    محبٌ للعلوم والتكنولوجيا، قررت إطلاق مدونة وقناة "إتعلم تقنية" على اليوتيوب بهدف تكوين موسوعة علمية تقنية شاملة. وتقديم كل ما أعرفه وأتعلمه يعكس اهتمامي البالغ بتوفير المحتوى الهادف والقيم. انضموا إلى رحلتي في عالم التكنولوجيا والتعلم المستمر، وتابعوا مدونتي وقناتي لتكونوا على اطلاع دائم بأحدث المعلومات والفرص. باستمراركم في متابعة مدونتي وقناتي، ستكونوا جزءًا من رحلة مليئة بالمعرفة والتقنية. شكرًا لثقتكم ومتابعتكم المستمرة!
    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -