أخر الاخبار

كيفية إضافة خريطة Site Map وملفات Robot Txt لأرشفة مقالات بلوجر تلقائياً

نتعلم سوياً و نكتب عن كل الخطوات المهمة لإنشاء مدونة بلوجر بصورة إحترافية , و في هذا المقال سوف نتعرف على شرح كامل لملف  Robot Txt  و Sitemap وذلك لأرشفة مقالات بلوجر و الظهور الممتاز في محركات البحث , وتسريع أرشفة المقالات وكيفية تصدر نتائج البحث الأولي بإذن الله .

كيفية إضافة خريطة Site Map وملفات Robot Txt لأرشفة مقالات بلوجر تلقائياً

أنواع مختلفة من خرائط المواقع المستخدمة في تحسين محركات البحث

- خريطة موقع HTML من الطبيعي أن تحتوي صفحات HTML على روابط لكل صفحة على موقعك. يحب Google هذا النوع من الخرائط ، خاصةً إذا جعلت الصفحة في متناول Google. هذا يسمح لهم بالزحف إلى خريطة الموقع الخاصة بك والعثور على جميع الصفحات الموجودة على موقعك.

 - خريطة موقع XML نعم ، يجب أن يحتوي موقعك على كل من خريطة موقع HTML وخريطة موقع XML. تتيح لك ميزة خريطة XML إرسال الصفحات مباشرة إلى Google أو Bing. هذا هو مولد خرائط مواقع XML رائع يمكنك استخدامه لإنشاء خرائط مواقع بدون أي مكونات إضافية.

 - ملف Sitemap لملفات الفيديو يمكن استخدام هذه الخريطة لتنبيه Google إلى أن موقعك يقوم حاليًا بنشر ملفات فيديو على صفحاته.

- خرائط مواقع الصور خرائط الصور إحدى أهم وظائف هذا النوع من الخرائط هي جمع روابط الصور على الموقع وإرسالها إلى Google للأرشفة.

جميع محركات البحث التي تتنافس مع Google تعمل الآن مع Google ، ويتم قبول خرائط المواقع واعتمادها ، وتم تحديث البروتوكول إلى 0.9. هذا يسهل على مالكي المواقع بدلاً من إنشاء خرائط مواقع وإرسالها إلى كل محرك بحث على حدة

كل ما تحتاجه في هذا الشأن هو مجموعة من الأكواد ستجدها في نهاية هذا الموضوع.

أخيرًا ، تضمن خريطة الموقع أرشفة الموقع وجميع صفحاته ، وهي مهمة في هذه المرحلة ، ولكن إذا لم تعد الخريطة موجودة ، فلا داعي للقلق ، فمن السهل جدًا إعدادها الآن

بعد أن تعلمنا كيفية إنشاء ملف sitemap وملف robot txt لأرشفة مقالات بلوجر Blogger تلقائيًا! ظهرت نتائج البحث ، انتهينا من درس اليوم ، والباقي هو تنزيل الكود المستخدم في الشرح.

ولمشاهدة شرح كيفية إضافة  خريطة Site Map وملفات Robot Txt

و لتحميل ملف الأكواد من هنا :

 ملف الأكواد

نعمان عبدالله
بواسطة : نعمان عبدالله
محبٌ للعلوم والتكنولوجيا، قررت إطلاق مدونة وقناة "إتعلم تقنية" على اليوتيوب بهدف تكوين موسوعة علمية تقنية شاملة. وتقديم كل ما أعرفه وأتعلمه يعكس اهتمامي البالغ بتوفير المحتوى الهادف والقيم. انضموا إلى رحلتي في عالم التكنولوجيا والتعلم المستمر، وتابعوا مدونتي وقناتي لتكونوا على اطلاع دائم بأحدث المعلومات والفرص. باستمراركم في متابعة مدونتي وقناتي، ستكونوا جزءًا من رحلة مليئة بالمعرفة والتقنية. شكرًا لثقتكم ومتابعتكم المستمرة!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-