أخر الاخبار

نيم شيب : خطوات مضمونة لنقل ارشفة دومين بلوجرلأخر باحترافية

 تغيير اسم النطاق لمدونتك على بلوجر يمكن أن يؤثر بشكل كبير على ترتيب موقعك في محركات البحث إذا لم يتم التعامل مع الأمر بشكل صحيح. ولكن، يمكن نقل ارشفة دومين قديم الى دومين جديد على بلوجر بدون فقدان الارشفة، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية القيام بذلك.

نيم شيب وكيفية نقل ارشفة دومين قديم الى دومين جديد على بلوجر بدون فقدان الارشفة

في البداية، يجب عليك أن تعلم أن نقل الدومين لن يؤثر على محتوى مدونتك الحالي من مقالات، ولكن سيؤثر على عناوين مقالاتك وصفحاتك وروابطها. لذلك، عندما تقوم بتغيير اسم النطاق، يجب عليك إعادة توجيه جميع روابط صفحاتك القديمة إلى صفحاتك الجديدة.

لنقل ارشفة دومين قديم إلى دومين جديد في بلوجر بدون فقدان الارشفة، يجب اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: شراء وإعداد دومين جديد لمدونتك:

يجب شراء دومين جديد من موقع نيم شيب وسيكون هذا الدومين هو الذي سوف يتم نقل الأرشفة إليه من الدومين الحالي.

وفي هذا الفيديو شرح  ذلك 

الخطوة الثانية: ربط دومين نيم شيب الجديد بمدونتك في بلوجر:

في هذه الخطوة، يتم ربط الدومين الجديد من نيم شيب بالمدونة المرتبطة بالدومين الحالي. وهذا يمهد الطريق لاستخدام أدوات مشرفي المواقع في جوجل لنقل الأرشفة في الخطوات التالية.

الخطوة الثالثة: إثبات ملكية الدومين الجديد في Google Search Console 

إثبات ملكية الدومين أو النطاق في Google Search Console أمر هام جداً لتحقيق النجاح في تحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص بك. وهو أيضاً مهم لنقل الأرشفة من الدومين القديم إلى الدومين الجديد. وهذا يعد شرطاً ضرورياً لتنفيذ هذا النقل عن طريق Google Search Console. عند إثبات ملكية الدومين الجديد، يجب إثبات الملكية للدومين بدون https:// أو www فقط الدومين وقم بإثبات الملكية مرة أخرى ب https://www قبل الدومين.

الخطوة الرابعة: تعديل بيانات Advanced DNS للدومين القديم إعادة التوجيه:

وهنا نقوم بالذهاب إلي حسابنا في موقع نيم شيب و بعد الدخول نقوم بالذهاب ال الدومين القديم الخاص بك و بالنقر على إدارة سيدخلنا الي الدومين من داخل الإعدادات الخاصة به نقوم بالنقر على Advanced DNS 

و هنا سنجد بيانات DNS قديمة خاصة بربط الدومين بمدونة بلوجر سابقاً نقوم بحذف جميع بيانات DNS القديمة الخاصة بربط المدونة ونقوم بإضافة تسجيلين جدد لإعادة التوجيه أول تسجيل تقوم بالنقر على add new record ثم تختار في خانة Type إختيار Url redirect record   وفي خانة Host تضيف علامة @ وفي خانة value أضيف الدومين الجديد الذي أريد اعادة توجيه الروابط إليه.

 وستجد قائمة منسدلة بجانبها إختر منها permanent (301) ثم تقوم بالنقر على حفظ ثم تقوم بإضافة تسجيل أخر عن طريق النقر على add new record وتقوم بنفس التسجيل السابق مع تغيير فقط خانة Host تضيف بها www و تنقر على حفظ .

تقوم بعدها النقر على Domain وعند خانة Name servers نقوم بإختيار namecheap basic dns  ثم تنقر حفظ ثم الإنتظار وقت كافي على الأقل ساعه أو أكثر .

الخطوة الخامسة :- تغيير عنوان الموقع داخل ادوات مشرفي المواقع للدومين القديم :-

وهنا تأتي الخطوة الأخيرة وهي أن نقوم بالذهاب داخل ادوات مشرفي المواقع للدومين القديم و بالطبع نحن قمنا بإثبات ملكية الدومين الجديد أيضاً في مشرفي المواقع وبالذهاب للإعدادات من ادوات مشرفي المواقع للدومين القديم 

وثم ننقر على تغيير العنوان نكتب الدومين الجديد الذي نريد اعادة التوجيه ونقل الأرشفه إليه من الدومين الحالي ويفضل أن تقوم بكتابة الدومين فقط ثم تنقر على التحقق وإخبار جوجل ستجد باللون الأخضر تمت عملية التحقق بنجاح وسوف يظهر لك إنه تم العثور على عملية إعادة التوجيه و إثبات ملكية كلا الموقعين بالطبع يقصد القديم والجديد .

وهنا نكون قد بدأنا في نقل الأرشفة من الدومين القديم إلي الدومين الجديد وهو ليس له وقت محدد ولكن حسب كل محتوي وكل محتوي يختلف عن الأخر في الكم ويمكن أن تصل نقل الأرشف إلي 6 أشهر أو أكثر وهذه الحدود القصوى 

ولفيديو الشرح من هنا 

وهنا نكون وصلنا لنهاية المقال وشكراً .

نعمان عبدالله
بواسطة : نعمان عبدالله
محبٌ للعلوم والتكنولوجيا، قررت إطلاق مدونة وقناة "إتعلم تقنية" على اليوتيوب بهدف تكوين موسوعة علمية تقنية شاملة. وتقديم كل ما أعرفه وأتعلمه يعكس اهتمامي البالغ بتوفير المحتوى الهادف والقيم. انضموا إلى رحلتي في عالم التكنولوجيا والتعلم المستمر، وتابعوا مدونتي وقناتي لتكونوا على اطلاع دائم بأحدث المعلومات والفرص. باستمراركم في متابعة مدونتي وقناتي، ستكونوا جزءًا من رحلة مليئة بالمعرفة والتقنية. شكرًا لثقتكم ومتابعتكم المستمرة!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-