أخر الاخبار

تصدر نتائج البحث مع Guin Rank جين رانك 2023

GuinRank هي أداة لتحليل المحتوى تساعدك على تحسين محركات البحث لموقعك على الويب. إنه مكرس لتزويد مستخدمي الإنترنت بالمعلومات والباحثين المهتمين في مواقع الويب. وهو يساعد فريق التسويق للانترنت في إدارة والعثور على مصادر المعلومات المهمة لبناء محتوى مهم لمستخدمي الانترنت.

إن رتبة GuinRank هي مؤشر لتقييم المواقع على الإنترنت. يستخدم هذا المؤشر لتقييم جودة موقع الويب والمحتوى المنشور عليه. يساعد GuinRank على تحسين مواقع الويب والمحتوى لدعم مساهماتها في محركات البحث. وهو يساعد أيضا في تعديل وتنسيق مواقع الويب لتعريبها والسهولة في استعراضها.

كيفية تحسين محركات البحث من خلال استخدام جين رانك أداة Guin Rank

تعتبر جين رانك Guin Rank من أفضل الأدوات التي تساعد على إنشاء محتوي نصي موافق لمحركات البحث جوجل وغيرها وهذا من بحثي ودراستي لأدوات أخري كثيرة .

GuinRank يساعد مالك المواقع والمنتديات والمدونات والبرامج للبرمجة بالاستعانة به لتعريب مواقعهم والسهولة في استعراضها. يساعد GuinRank ‌ مالك المواقع في إنشاء محتوى جديد والسهولة في استعراضه.

يتضمن هذا المقال توضيح كيفية استخدام أداة Guin Rank لتحسين محركات البحث للمواقع والمدونات وقنوات اليوتيوب و المتاجر الإلكترونية و أصحاب قنوات اليوتيوب والمهتمين بالتجارة الإلكترونية بكافة أنواعهاو كل ما يحتاج إلي محتوي نصي من صناع المحتوي .

 يتناول هذا المقال مواضيع متعلقة بالترويج والتسويق الرقمي. يهدف هذا المقال إلى توضيح للمستخدمين كيفية استخدام Guin Rank لتحسين محتواهم بمحركات البحث لسهولة وسرعة الوصول إلي المستخدمين  المهتمين بالمحتوي المنشأ أيا كان نوعه.

ما هي أداة جين رانك Guin Rank ؟

 جين رانك GuinRank هي أداة ممتازة لتحسين محركات البحث. تساعدك على إنشاء المحتوى الخاص بك وترتيبه ، ويتم تحسين المحتوى الخاص بك تلقائيًا لمحركات البحث ، وهو سهل الاستخدام. GuinRank به خطة مجانية وأيضاً مدفوعة ، لذلك لا يوجد خطر في تجربته مجانا ً!

جين رانك GuinRank  هي أداة تسمح لك بترتيب المحتوى الخاص بك بطريقة سريعة وفعالة.

يستخدم خوارزمية خاصة لترتيب المحتوى الخاص بك ، فهو يعمل بالذكاء الإصطناعي لمساعدتك على كتابة مقالات وفق متطلبات جوجل .

و تساعدك أداة جين رانك على تحليل المنافسين لك في نفس المحتوي و أيضاً فهو يقوم بتحليل الكلمات المفتاحية وتحليل محتوي موقعك و يعطي لك أفكار جديدة لصناعة المحتوي الخاص بك والكثير سوف نتحدث عنه بباقي المقال.

 لذلك أداة جين رانك في رأي الخاص المتواضع إنها أفضل أداة عربية حتي الآن ولأنها تعمل بلغات مختلفة تصل إلي 60 لغة أخري حول العالم لصناعة المحتوي أرى إنها ستكون من أفضل أدوات تحسين محركات البحث حول العالم في المستقبل القريب كما أري وأمل كأداة عربية متميزة .

ما هي الأدوات المتفرعة من أداة جين رانك ؟

الأدوات المتفرعة من أداة جين رانك سوف نجدها داخل أقسام تحديداً داخل قسمين حيث تحتوي أداة جين رانك على قسمين أو مجموعتين القسم الأول هو Content Tools والقسم الثاني Ideas Tools ويحتوي كل قسم على أربع أدوات سأوضحها لكم كالأتي :

القسم الأول :- أدوات  Content Tools داخل أداة GuinRank :-

عند كتابة المحتوي الخاص بك سوف تساعدك مجموعة أدوات Content Tools المميزة من جين رانك عن طريق الذكاء الإصطناعي لتحسين المحتوي الخاص بك وخصوصا ً المقالات في محركات البحث .

ويضم هذا القسم مجموعة من الأدوات عبارة عن أربع أدوات تهتم بالمحتوي بصورة جوهرية والأدوات هي كالتالي :-

أولاً :- أداة Keyword Analyzer :-

وهنا تبدأ رحلتنا مع أول أداة من أدوات جين رانك والتي نستخدمها بعد إختيار الكلمة المفتاحية التي يدور حولها المقال .

وعند إختيار الكلمة المفتاحية المكونة من كلمتين أو ثلاثة أو أكثر في مربع بحث أداة Keyword Analyzer والتي ستقوم بإعطاء مقترحات لكلمات مفتاحية قوية لها علاقة بنفس الكلمة.

  وسوف تقوم بعمل تحليل كامل للكلمة المفتاحية من حيث مدى سهولة وصعوبة المنافسة عند كتابة مقال يدور حول تلك الكلمة , و سوف يعطيك أهم الكلمات فى نفس الموضوع لإستخدامها في عنوان و وصف المقال .

وسوف يعطيك أهم 10 مقالات تدور حول نفس الكلمة المفتاحية متصدرة في نتائج البحث الأولي , لترى نقاط الضعف والقوة من التحليل المقدم من الأداة.

ولكي تستخدم هذه الأداة يجب أن تتبع خطوات متتالية كالأتي :-

1- بعد الدخول لمجموعة أدوات Content Tools تختار أداة Keyword Analyzer من جهة اليسار أسفل علامة الرئيسية .

2- تقوم بكتابة الكلمة المفتاحية التي سيدور حوله المقال في مربع البحث بأعلي واجهة الموقع وذلك لتحليلها بالأداة .

3-  سوف تجد يمين مربع البحث إختيار إستهداف أجهزة الكمبيوتر أو الهاتف المحمول  ويفضل البحث يكون على إستهداف الكمبيوتر .

4- و سوف تجد يمين العلامة السابقة إختيار لغة المقال حيث أن الأداة تدعم أكثر من 60 لغة

5- سوف تجد يمين العلامة السابقة علامة العدسة وبالنقر عليها تبدأ عملية تحليل الكلمة المفتاحية تحليل شامل .

بعد القيام بالخطوات السابقة سوف تجد تحليل شامل للكمة المفتاحية ويكون التحليل كالآتي :

(Topic Competition (TC

يوضح مدي صعوبة أو سهولة الكلمة المفتاحية المستهدفة من حيث المنافسة ويكون تحليلها دقيق بعد مقارنة المنافسين الذين كتبوا مستهدفين نفس الكلمة وهو يعطيك النسبة للسهولة والصعوبة وفقاً لقوة المنافسة كالأتي :

·   سهل المنافسة Easy :- و عندما يظهر لك Easy تعلم أن المنافسة على الكلمة المفتاحية المستهدفة سهلة , ويمكنك تصدر نتائج البحث بدون باك لينك وهذا ما يظهر لك بالفعل .

·   متوسطة المنافسة Moderate :- أما في حالة ظهور Moderate , فتكون المنافسة أعلي وتكون منافسة متوسطة , وهنا قد تحتاج إلي بعض باك لينك لتصدر نتائج البحث .

·   صعبة Hard :- وعند ظهور كلمة Hard تعني أن الكلمة المفتاحية المستهدفة صعبة المنافسة , مما يتوجب عليك إستخدام باك لينك أو روابط خلفية للمقال ويجب ان تكون روابط خلفية قوية لكي تتصدر في ظل المنافسة الصعبة .

Keyword Analyzer

Standard Score

وهذا يوضح النتيجة القياسية بعد تحليل أول عشر نتائج في محركات البحث تستهدف نفس الكلمة المفتاحية حيث إنه يوضح أعلي نتيجة لأعلي مقال يستهدف نفس الكلمة المفتاحية ويوضح أقل نتيجة حصلت على كم عدد من النقاط.

SERP Scores

وهو عبارة عن رسم بياني يوضح نتائج البحث العشرة الأولي وكل بنتيجته على الرسم البياني لتعطيك رؤية شاملة للمنافسين وسوف تكمل الرؤية بباقي التحليل حيث ستجد أفل الصفحة نتائج البحث الأولي ونتيجة كل مقال ورابط المقال والنتيجة التي حصلت عليها وهنا يوضح لك المنافسين بكل سهولة .

Volume

وهذا الجزء الذي يتوسط صفحة التحليل وهو يوضح لك نسبة البحث عن الكلمة المستهدفة و سعر النقرة على الكلمة وهي مضافة حديثاً بالأداة .

حيث أنك كنت تحتاج للذهاب إلي أداة تخطيط الكلمات الرئيسية داخل إعلانات جوجل لكي تتعرف على ذلك ولكن أداة جين رانك سهلت عليك ذلك بوجودها داخل التحليل ويظهر بهذا الجزء ما يلي :

- Volume :- توضح نسبة البحث المحلية عن الكلمة المفتاحية المستهدفة حسب الدول التي قمت بإختيارها في إستهدافك ويوضح لك سعر النقرة .

 -Related Keywords :- هنا يوضح لك الكلمات ذات الصلة بالكلمة المفتاحية التي يتم تحليلها والأكثر بحثاً في محركات البحث ويوضح لك سعر النقرة لكل كلمة لكي تستهدف الكلمات الأعلي سعراً للنقرة لضمان زيادة الأرباح عند النقر عليها .

- Global Volume :- وهو يظهر لك سعر النقرة على الكلمة المفتاحية المستهدفة عالمياً مع نسبة البحث عليها .

Search Activity

هو عبارة عن رسم بياني صغير يوضح عدد مرات البحث عن الكلمة المفتاحية المستهدفة في اليوم وفي الشهر ويبين متوسط عمليات البحث خلال الشهور الواحد .

Top Searching Countries

وهنا يوضح لك أعلي نسبة بحث عن الكلمة المفتاحية المستهدفة تأتي من أى بلدان بترتيبهم فى البحث .

ويأتي أسفل كل ما سبق في صفحة التحليل مجموعة  Synonyms

Synonyms

هنا في هذه المجموعة من صفحة التحليل تستطيع تكوين أفضل عنوان ووصف للمقال بأفضل الكلمات , حيث إنه يحتوي على الكلمات المرادفة المتعلقة بالكلمة المفتاحية المستهدفة والتي تساعدك بإختيار من أول عشر نتائج مقترحة منها لتحسين المقال بمحركات البحث بأفضل الكلمات و تحتوي على أجزاء مهمة وهي

العنوان Title :- وهي أفضل الكلمات التي يمكنك إختيار من أول عشر نتائج مقترحة منها لتكوين أفضل عنوان متوافق مع محركات البحث ويمكنك الإختيار من الكلمات المقترحة أن تكون كلمة واحدة أو كلمتين أو ثلاث أو أكثر حتي ستة كلمات مقترحة .

الوصف Description :- وهنا أييضاً تستخدم أول عشر كلمات مقترحة لإستخدامها في وصف المقال وستفعل كما فعلت بالعنوان و يجب الإهتمام بالوصف لأن الكثير لا يعلم مدي أهمية وصف المقال الذي يظهر إلي المستخدمين في محركات البحث و بناء عليه سينجذب للمقال وينقر على مقالك أو لا يهتم ويبحث عن أخر .

المرادفات Synonyms :- وهنا سيعرض عليك كلمات مرادفة مقترحة , والتي أنصحك بإستخدامها في سياق مناسب داخل مقالك.

 (PASF) :- وهي إختصار لكلمة People Also Searched For وتعني العبارات التي يبحث عنها الناس أيضاً ومتعلقة بالكلمة المفتاحية المستهدفة ويمكن إستخدامها فى العناوين الفرعية والثانوية بالمقال سوف تحسن أيضاً من المقال .

 المشاعر Sentiments :- تعطيك أيضاً كلمات يمكنك إستخدامها في مقالك لتحسين المقال في محركات البحث .

 وهنا ننتقل إلي الجزء الأجمل من أداة Keyword Analyzer وهو Google SERP Analysis وهو الذي يعطيك بيانات تحليلية عن أول 20 نتيجة متصدرة نتائج البحث جوجل في الدولة المستهدفة وهنا ستجد بيانات كثيرة مهمة ومفيدة سأوضحها لك كالآتي :-

  - Average:- وهنا يوضح لك متوسط عدد الكلمات التي يجب أن توفر في مقالك الذي يدور حول الكلمة المفتاحية وهذا بناء على تحليل المقالات المتصدرة نتائج البحث حول نفس الكلمة .

Images :- بالضغط على الزر الخاص بها سوف يظهر لك الصورة المصغرة لكل مقال أسفل رابط المقال يظهرها لك كما تظهر بمحرك بحث جوجل .

- النتيجة Score:- و هذه التي يظهر تحتها وبجانب كل مقال نتيجة كل مقال تبعاً لتوافقه مع محركات البحث وفقاً لأداة جين رانك .

 الكلمات Words:- وهنا يظهر عدد كلمات كل مقال من المقالات التي تصدرت نتائج البحث .

-    تركيز Focus:- تبين عدد تكرار الكلمة المفتاحية في المقال .

-  الرابط URL:- وهو يبين هل تم ذكر الكلمة المفتاحية برابط المقال من عدمه .

-  العنوان Title:- وهو يبين هل تم ذكر الكلمة المفتاحية بعنوان المقال من عدمه .

- الوصف Desc:- وهي تبين وجود الكلمة المفتاحية في وصف المقال من عدمه .

ويوجد بجانب كل رابط مقال ثلاث إختيارات منها نسخ رابط المقال Copy و fetch link وعند الضغط عليه يحضر كلمات المقال للمنافس داخل أداة Content Optimizer  والتي سنوضحها والتي ستقوم بتحليل المقال تحليل دقيق و ثال إختيار هو فتح المقال للمنافس في نافذة جديدة .

وهنا تكون أدت أداة Keyword Analyzer مهمتها كاملة هل أنت متخيل معي ما تفعله أداة واحدة داخل مجموع أداوت جين رانك .

ثانياً :- أداة Content Optimizer :-

وهذه ثاني أداة مميزة من أدوات جين رانك والتي سأوضح لك كيف تستخدمها لتحسين محركات البحث بالنسبة للمقال و للدخول للأداة تذهب إلي يسار واجهة الأداة أسفل أداة Keyword Analyzer بالنقر سوف تظهر واجهة كما بالشكل التالي .

أداة Content Optimizer

و لتبدأ في إستخدام الأداة سوف تبدأ بإنشاء مشروع جديد أو كما يظهر لك بالصورة New Project وهي تقوم بإنشاء لتنظيم مقالات على سبيل المثال لو تملك أكثر من مدونة تكتب لها مقالات تقوم بإنشاء كل مشروع بإسم المدونة و تنشئ مقالات كل مدونة داخل المشروع المخصص لها.

و لو أردت جعل مقالات كل قسم بالمدونة الخاصة بك لها المشروع الخاص بها سوف يساعدك ذلك في الوصول السريع لمشاريع كتابة المقالات خاصتك .

وبالنقر على كلمة New Project سوف يظهر لك خانة بها كلمة Name Project (إسم المشروع) ثم ننقر على كلمة Create لإنشاء مشروع بإسم مدونتك على سبيل المثال وسوف تجد هذا المشروع يظهر يمين واجهة الاداة على شكل أيقونة ملف سطح المكتب بالكمبيوتر وبجانب الأيقونة إسم المشروع ويمكنك إنشاء أكثر من مشروع لست مرتبط بعدد معين .

وهنا تبدأ أولي خطوات كتابة المقال داخل أداة Content Optimizer بالنقر على كلمة New Article التي تظهر أمامك سوف يظهر لك الشكل التالي ويطلب منك ملئ ثلاث بيانات

البيان الاول :- هو عنوان المقال الذي قمت بإختياره بناء على تحليل أداة Keyword Analyzer .

البيان الثاني :- وهو لإدخال رابط المقال المنشور لتحسين التحليل أكثر وهو إختياري .

البيان الثالث :- وهو تضع فيه الكلمة المفتاحية التي قمت بتحليلها بأدة Keyword Analyzer .

وهنا سوف تقوم بالنقر على كلمة Create للبدء في كتابة المقال وهنا سوف يظهر مشروع المقال كما بالصورة التالية وبالنقر على إسم المقال يدخلنا لداخل أداة Content Optimizer

وهنا سنتعرف على الأدوات المساعدة للأداة للتعرف على وظيفة كل منها أثناء كتابة المقال .

إحضار المقال المراد تحليله Fetch 

كما ذكرنا بأداة Keyword Analyzer عند تحليل مقالات المنافسين المتصدر يظهر بجانب رابط المقال كلمة Fetch   وهي تقوم بإحضار المقال كامل داخل أداة Content Optimizer لتحليلها و البعض يفعل ذلك لكي يقوم بالتعديل على المقال المنافس ليجعله حصري له مع إضافة نقاط قوة أكثر عن مقال المنافس المستخدم .

وتظهر كلمة Fetch  داخل أداة Content Optimizer وهي تحضر المقال الذي أدرجت رابطه عند إنشاء بيانات المقال في الخانة الإختيارية لرابط المقال و وقتها يحضر لك المقال الخاص بالرابط لتحليله.

و عند إحضار المقال سوف يظهر بالكامل داخل الأداة , ثم نقوم بالنقر على كلمة بمعني تحليل أو الضغط على مفتاح Enter من لوحة المفاتيح بعد التحديد بالفأرة على أخر المقال وهنا سوف يظهر لك تحليل للمقال .

كتابة مقال جديد

في هذه الحالة لن نستخدم زر Fetch  بل سوف نستخدم صفحة المحرر والتي يظهر أعلاها شريط به بعض أدوات التنسيق لمساعدتك على تنسيق المقال أثناء الكتابة

سوف يظهر لك أسفل الصفحة بيان عدد الكلمات للمقال وبجانبها بيان بعدد حروف المقال وبجانبها يظهر الوقت المستغرق لقراءة المقال . ولك أن تختار الوضع الليلي أثناء الكتابة بالنقر على علامة الهلال أو الرجوع للوضع النهاري من نفس العلامة .

هنا سيأتي دور القائمة اليمني لأداة Content Optimizer والتي سوف تركز عليها عند كتابة المقال داخل الأداة وسوف أشرح لك كل القائمة كما يلي:

قبل النظر إلي نتائج الأداة بالقائمة اليمين CONTENT SCORE تذكر أن تصل بالنتيجة الكلية للمقال لمعدل من 55 إلي 75 هذا ليكون مقالك جيد بمحركات البحث ولك أن تزيد فى النتيجة عن 75 

تحليل crowns

وهي تعطيك كل سطر كلمة واحدة , والتي يجب إستخدامها داخل المقال مع التركيز على العشر نتائج الأولي والأهم أن يتم إستخدامها في سياق الموضوع بإفادة وليس مجرد أن تكرر الكلمة أو تحشرها في وسط فقرات ليس لها علاقة يجب الإنتباه لذلك وسوف تجد أسفل crowns خانات لتحليل كل كلمة و منها الأتي :-

خانة (Not found): - وبالنقر عليها سيظهر لك الكلمات التي لم تقم بإستخدامها فى المقال والتي يفضل أن تستخدمها داخل المقال لتحسين نتيجة المقال الكلية score

خانة (( Low  :- وفي هذه الخانة توضح لك الكلمات المهمة التي تتعلق بالمقال والتي أستخدمتها بصورة قليلة .

خانة (Good) : تبين الكلمات التي قمت بإستخدامها بصورة جيدة في مقالك , والذي يظهر عدد الكلمات التي إستخدمتها بشكل جيد فلا تزيد عنها داخل المقال .

خانة (Overused): وهي الكلمات التي ذكرتها بصورة جيدة ثم أكثرت من ذكرها داخل المقال وهنا يجب عليك التقليل لتصل إلي نتيجة إنها جيدة بالخانة السابقة .

ملحوظة : كلما إستخدمت الكلمات الغير موجود (Not found) وقمت بتقليل عدد الكلمات في خانة (Overused) حتي لا يكون هناك كلمات بها والعمل على إضافة كلمات أكثر من الكلمات القليلة فى المقال (Low) وكتابة الكلمات الغير موجودة ( Not found ) داخل سياق مقالك وركز أهتمام على أول عشر كلمات تظهر لكل خانة والعمل عليها ليتم التعرف على الكلمة التي يدور حولها المقال بالذكاء الإصطناعي .

تحليل Keyword tags

وسوف جد هنا الكلمات المقترحة ولكن مكونة من أكثر من كلمة واحدة والتي يفضل أن تستخدمها داخل سياق مقالك لكي تحسن من مقالك بنفس الخانات السابقة في تحليل crowns

 تحليل Keyword Tracking

وهي تقدم تحليل رائع وهي تساعدك على رؤية للكلمات المفتاحية بصورة أوضح بحيث تجعلك تعمل على الكلمات المفتاحية المتعلقة بالكلمة المفتاحية الرئيسية لموضوع المقال بحيث يزيد من فرص ظهورك في محركات البحث بأكثر من كلمة مفتاحية قمت بإستهدافها .

ولتقم بذلك أنقر على كلمة Add ثم قم بإضافة الكلمة المفتاحية الأولي التي يدور حولها المقال ولك أن تضيف أكثر من كلمة مفتاحية بنفس الطريقة و سوف يظهر لك تحليل الكلمات التي أضفتها 

Questions

وهي غير متاحة مع الكلمات المفتاحية العربية حتى الآن , وهي تعمل مع الكلمات المفتاحية الإنجليزية و تعطيك حتي 4 أسئلة ويمكنك الإجابة عليهم داخل مقالك ليزيد من قوة المقال فأفضل العناصر المرغوبة بمحركات البحث داخل المقالات هي السؤال والجواب 

تحليل Category

قبل الإنتهاء من كتابة مقالك يعني عندما تصل لكتابة 90 % من المقال والإهتمام بجميع العناصر السابقة وتحليل المقال سوف يظهر لك كلمات رئيسية لو وجدت أول كلمة لها علاقة قوية بموضوع المقال والكلمة المفتاحية المستهدفة

في هذه الحالة يكون الذكاء الإصطناعي تعرف الكلمة المفتاحية التي يدور حولها المقال بصورة ممتازة كما سيراها جوجل أما لو ظهرت كلمات مفتاحية ليس لها علاقة بالكلمة المفتاحية الرئيسية فى المقال هنا يجب عليك التوقف وإعادة التعديل على المقال ليتم ضبط الكلمات جيداً ليتعرف عليها الذكاء الإصطناعي بشكل جيد .

حيث سنجد في الصورة الآتية إن الذكاء الاصطناعي تعرف على التصنيف الملائم للكلمة الرئيسية المستخدمة. حيث يتطابق مع التصنيف الذي حددته الأداة لهذه الكلمة عند تحليلها بأداة Keyword Analyzer، كما وضحناه في الأعلى.

وهنا نكون شرحنا كل واجهة أداة Content Optimizer وهذه الأداة من أهم أدوات جين رانك حيث إنها تركز على كتابة المقال نفسه ويجب عليك الإهتمام بكل خانة وتحليل على حدي ليكون المجموع نتيجة لأفضل مقالة

تحليل Ranking Predictor

وهي تتعرف أيضاً على الكلمة المفتاحية المستهدفة بالمقال , وتعطي لك توقع بالكلمات التي سوف تحصل بها على تصدر في محركات البحث جوجل .

 تحليل Concept

وهذه غير متوفرة حتي الآن وسوف تعمل فى التحديثات القادمة بجين رانك

 المساعد الكتابي

قامت جين رانك مؤخراً بإصدار هذه الميزة فى التحديثات الأخيرة وقامت بتوفيره لكل الحسابات المشتركة بجين رانك مجانية أو مدفوعة .

ويتم إستخدامه داخل محرر الكتابة داخل أداة  Content Optimizer, فمجرد تحديد جملة أو فقرة معينة داخل المحرر الذي تكتب فيه المقال سوف يعرض لك أول نتائج بحث مواقع كتبت في هذه الجملة أو الفقرة وحتي عشر مواقع .

في بعض الأحيان تظهر لك ثلاث مواقع أو أقل أو أكثر وكحد أقصي عشر مواقع , وإذا لم يظهر لك شئ فسوف يشير إلي حصرية الجملة أو الفقرة في مدونتك أو موقعك وهذا شئ جيد .

سيفيد هذا المساعد في الرؤسة الشاملة أثناء كتابة المقال حيث سيوفر نتائج البحث الأولي في الجملة المحددة و سيمكنك من التعديل السريع مما يسرع من وقت إنجاز كتابة المقال ولتفعيل المساعد الكتابي من عدمه بالذهاب للإعدادت أسفل أداة Content Optimizer وإسم الميزة Writing Assistant

وهنا نكون شرحنا كل واجهة أداة Content Optimizer وهذه الأداة من أهم أدوات جين رانك حيث إنها تركز على كتابة المقال نفسه ويجب عليك الإهتمام بكل خانة وتحليل على حدي ليكون المجموع نتيجة لأفضل مقالة. 

ثالثاً :- أداة Page Analyzer :-

وهي أداة مهمة لتحليل أى صفحة سواء كانت صفحة لدي أحد المنافسين أو صفحة داخل مدونتي أو موقعي حيث أن هذه الأداة تقوم بتحليل الصفحة التي تضع رابطها فى الأداة .

وبهذه الأداة سوف تتعرف كل نقاط الضعف والقوة فى الصفحة المدرج رابطها بالأداة وسيقوم التحليل بإظهار الصورة الموجودة فى المقال و سوف يظهر لك الكلمات المفتاحية المستهدفة داخل المقال

و يوضح لك تاريخ نشر المقال والتعديل عليه حيث أنني أجد في الكثير من المقالات تم إخفاء تاريخ النشر ويظهر لك الروابط الخلفية الداخلية و الخارجية وحجم الأكواد المستخدمة فى الصفحة و Meta tags و كل الكلمات القوية فى المقال وغيرها

لذلك هذه الأداة مهمة جداً لكل صانع محتوي.

رابعاً :- أداة  Comparing Pages  

هذه الأداة تقوم بنفس عمل الأداة السابقة فى تحليل صفحة ما عن طريق رابط الصفحة و لكن هنا تقوم بنفس العمل بشكل مركب حيث إنها تعرض مقارنة شاملة لصفحتين في مكان واحد بنفس التوقيت

فهذه  الأداة تساعدك على تحليل مقالات جميع المنافسين و  فقط أختر مقال بمدونتك أدرج رابطه ثم أدرج روابط المنافسين والمستهدفين نفس الكلمة المفتاحية للمقال ليظهر لك مقارنة شاملة ودقيقة لكل الصفحات التي تقارنها حيث لك أن تضيف 5 روابط فقط فى التحليل الواحد

 وهنا سوف ننتقل للقسم الثاني من أدوات جين رانك القيمة

القسم الثاني :- أدوات  Ideas Tools داخل أداة GuinRank :-

وفى هذا القسم يأتي دور الأدوات التي تساعد فى إعطاء الأفكار والإهتمام بالكلمات والعناصر وغيرها وهي  تحتوي على 4 أدوات وهي كالتالي :-

أولاً:- أداة Keyword Generator

وهي أداة ممتازة حيث إنها تقوم بإعطائك كلمات لها علاقة قوية بالكلمة المفتاحية المستهدفة  , حيث تقوم بإقتراح عليك كلمات عديدة لها علاقة قوية بالكلمة المفتاحية المستهدفة في بحثك وتريد كتابة مقال حولها .

 وهذه الكلمات في رأيي حاول أن تكتب مقالات أخري حول تلك الكلمات التي لها علاقة قوية بالكلمة المفتاحية المستهدفة لتسيطر على تلك الكلمات في محركات البحث .

وان تقوم بإستخدام الأداة عن طريق كتابة في خانة البحث الكلمة المفتاحية المستهدفة و تختار اللغة كما فعلنا بأداة Keyword Analyzer وننقر على علامة البحث , سوف تظهر لك مجموعة من الكلمات المفتاحية مكونة من كلمتين وثلاث كلمات وحتي ستة كلمات .

ثانياً :- أداة Questions Map

بالبحث في خانة البحث عن الكلمة المفتاحية المستهدفة سوف يعطي لك خريطة بأسئلة يمكنك الإجابة عليها داخل مقالك , حيث تسهل عليك هذه الأداة بإعطائك أفكار جيدة عبارة عن أسئلة

ولكنها تعمل باللغة الإنجليزية فقط , فقط أكتب في خانة البحث بالكلمة المفتاحية الخاصة بمقالك و قم بالبحث وسوف يظهر لك خريطة أسئلة يمكنك الإجابة عنها في مقالك وهذا ما يهتم به جوجل مؤخراً المقالات التي تحتوي على سؤال وجواب .

ثالثاً :- أداة MicroNiche Finder

هذه الأداة الممتازة تعطيك أفكار تكتب عنها إذا وجدت أن ذهنك شارد ولا يجد أفكار للكتابة عنها في النيتش الخاص بموقعك أو الذي أختارته للبدء, سوف تساعدك عند بدء إنشاءك موقعك أو مدونتك والتي حددت لها تخصص معين (MicroNiche) , هنا يأتي دور هذه الأداة والتي ستظهر ما يبجث عنه الناس في تخصص موقعك أو مدونتك .

وسوف تقوم الأداة بتوفير ما يبحث عنه الناس في صورة أسئلة , لكي تبدأ في الكتابه عنها في صورة مقالات و تقوم بالإجابة على الأسئلة داخل مقالات مدونتك

وحيث أن هذه الاداة و الأداة السابقة باللغة الإنجليزية فقط , يمكنك ترجمة الكلمة التي تبحث عنها وبعد أخذ الأفكار منها باللغة الإنجليزية قم بإعادة ترجمة تلك الأفكار إلي اللغة العربية

رابعاً :- أداة Today’s Fresh Keywords Finder

هذه الأداة المتميزة تشبه ترند جوجل Trend Google , حيث يستخدمها كاتبي المقالات الذين يهتموا بمواضيع الترند وذلك لمعرفة المواضيع التي يبحث عنها الناس عن طريق الكلمات التي عليها بحث عالي في دولة معينة في نفس اليوم .

فلو كنت مهتم و تستهدف المواضيع الساخنة التي عليها بحث عالي جدا ً فهذه الأداة توفر لك  أهم كلمات البحث فى هذا اليوم و وتقترح عليك كلمات أخري متعلقة بالكلمات الرائجة , لتكون بها أفكاراً لمقالاتك لتصدر نتائج البحث بفكرة المواضيع الرائجة أو الترند .

إضافة أداة جين رانك على بلوجر Blogger

هذه الإضافة الموجودة بمتجر جوجل بمسمي Keyword GuinRank SEO يمكنك إضافتها إلي متصفح كروم وبعد إضافتها كل ما عليك هو الذهاب إلي حسابك بموقع جين رانك و من قائمة أعلي يمين الموقع أختر Settings , ثم اختار API Tokens , سوف تظهر قائمة منسدلة لتقوم بتفعيل وربط الإضافة لديك وبعدها تقوم بالخطوات التالية :-

1-     قم بفتح مدونة بلوجر الخاصة بك فى المتصفح

2-   قم بالنقر على إضافة جين رانك من أعلي المتصفح سوف يظهر لك قائمة يمين الصفحة .

3-   يمكنك الإختيار بين الوضع الليلي والنهاري في الإضافة .

4-  قم بالذهاب لموقع جين رانك داخل وقم بخطوات انشاء المقال في اداة Keyword Analyzer من تحليل الكلمة المفتاحية

5-    ثم إذهب لأداة Content Optimizer وقم بالدخول للمشروع الذي تعمل عليه من داخل أيقونة Projects

6-   ثم من داخل المشروع المحدد قم بإنشاء مقال عن طريق الضغط على Article وكتابة عنوان المقال وإضافة الكلمة المفتاحية التي قمت بتحليلها داخل  Keyword Analyzer

7-     ثم قم بالذهاب إلي مدونة بلوجر ومن داخل القائمة باليمين الخاصة بإضافة جين رانك أضغط على Projects وأختر المشروع الذي أنشأت به عنوان المقال والكلمة المفتاحية التي سوف تعمل عليها .

8-    أختر عنوان مقالك الذي سوف تعمل عليه داخل بلوجر وسوف يظهر لك قائمة بكل الأدوات التي تظهر بأداة Content Optimizer

9-  ثم أبدأ في كتابة مقالك داخل محرر كتابة المقال داخل بلوجر والقائمة الخاصة بإضافة جين رانك نصب عينيك لرؤية مؤشرات الكلمات المراد إنقاصها أو زيادتها وغيرها وفقاً لما عرفناه عن أداة Content Optimizer

إضافة جين رانك على ووردبريس  WordPress

قامت إدارة جين رانك بتوفير أداة جين رانك المتميزة على الووردبريس WordPress ولن أشرح لك كيف تضيف الأداة هي نفس الخطوات التي شرحناها بإضافتها لمنصة بلوجر  .

 وبعد أن قمت بإضافة الإضافة بالمتصفح نقوم بالذهاب إلي لوحة تحكم الووردبريس  WordPress  ثم أذهب إلي صفحة الإضافات وأبحث في مربع البحث عن كلمة GuinRank سوف تظهر لك الإضافة أضغط على تفعيل لتفعيلها .

ونفس الشيء كما بمنصة بلوجر أذهب لصفحة المقال بالووردبريس و افتح إضافة المتصفح لتظهر كقائمة ونفس الشئ سيحدث كما ذكرنا في منصة بلوجر وستقوم الأداة بالذكاء الإصطناعي قراءة مؤشرات الكلمات التي ستكتبها داخل المقال وتعطيك النتائج التي سوف تكتب على ضوء إرشاداتها المتميزة .

خطط أسعار موقع جين رانك

يوجد أكثر من خطة أسعار لأداة جين رانك المتميزة ومنها الخطط التالية :

كيفية تحسين محركات البحث من خلال استخدام أداة جين رانك Guin Rank

Standard

وهي تعطيك مميزات شهريا ًكالآتي :

100 تحليل الكلمات الرئيسية شهرياً

كتابة حتي 2000 كلمة داخل المقالة وتحليل حتي 25000 كلمة شهرياً

تحليل 100 صفحة شهرياً ومقارنة 50 صفحة وتوليد 50 كلمة رئيسية مفتاحية

إنشاء 50 خريطة أسئلة وغيرها

الإشتراك يكون  28 $ شهرياً داخل الخطة السنوية

 Business  وهي الشائعة

وهي تعطيك مميزات شهرية كالآتي :

تحليل 250 الكلمات الرئيسية شهرياً وكتابة حتي 60 المقالات

وتكتب حتي 5000 كلمة داخل المقال شهرياً  وتحليل حتي 70000 كلمة شهرياً

وتحليل 350 صفحة والمقارنة بين 150 صفحة وتوليد 150 كلمة رئيسية وغيرها من المميزات المشروحة داخل Idea Tools

الإشتراك يكون  53 $ شهرياً داخل الخطة السنوية

Agency  الشركات

وهي الأفضل بالطبع ستوفر الكثير مع إعطائك أعلي نسبة وصول للأدوات

وهي تعطيك مميزات كالآتي :

تحليل حتي 600 كلمة رئيسية وكتابة 150 المقالات شهرياً  وكتابة حتي 10000 كلمة داخل المقال الواحد وتحليل 150.000 كلمة بالذكاء الإصطناعي شهرياً ويمكنك تحليل حتي 1000 صفحة والمقارنة بين 350 صفحة  وغيرها من المميزات لجميع الأدوات

الإشتراك يكون  142 $ شهرياً داخل الخطة السنوية.

الخطة المجانية

تعطيك كتابة 30 مقال شهرياً و حتي 500 كلمة لكل مقال مع مزايا أخري لتجربتك الأداة و أعتقد أن ما يعطي في هذه الخطة بالنسبة لتميزها شئ جيد

والمفاجأة الجيدة هي وجود عروض لإشتراكات لمدي الحياة داخل جميع الباقات ولمدة محدودة

عرض مدي الحياة

قامت جين رانك بعمل عروض قوية لمدي الحياة داخل جميع الباقات بأسعار تنافسية وهي سارية حتي وقت كتابة هذا المقال وهذه العروض كالآتي

عرض مدي الحياة

Standard  فى هذه الخطة ستقوم بدفع 70 $ فقط وتأخذ بالمقابل إشتارك مدي الحياة في هذه الباقة والتي سوف تدفع فيها أكثر خارج العرض بإستمرار

Business  وهي الخطة المتميزة ستقوم بدفع 125 $ مقابل الإشتراك في هذه الخطة مدي الحياة

أما Agency ستقوم بدفع مبلغ 350 $ فقط مقابل الإشتراك في هذه الباقة المتميزة جداً مدي الحياة

يجب عليك إنتهاز الفرصة لأن العرض اوشك على الإنتهاء

 فيديو شرح عرض مدي الحياه من هنا

كيفية الإشتراك في أداة جين رانك

يمكنك الإشتراك فى أداة جين رانك عن طريق الذهاب للموقع من هنا للتسجيل

وسوف تظهر لك صفحة  الدخول , قم بملء البيانات المطلوبة كالتالي :

1-     سوف تضع في الخانة الأول البريد الإلكتروني الذي تم فتح الحساب به.

2-   في الخانة الثانية تضع كلمة المرور.

3-  ثم تضغط على كلمة أنا لست برنامج روبوت للتأكد إنك إنسان

4-   ثم تقوم بالضغط على sign in .

التسجيل

ما هي مميزات أداة جين رانك كأداة من أدوات تحسين محركات البحث ؟

هذه الأداة المتميزة أعتبرها أنا وكثير من صناع المحتوي النصي الكتابي وخبراء في مجال تحسين محركات البحث رأوا أنها من أفضل أدوات تحسين محركات البحث

وذلك لأسباب عديدة منها :

-    هذه أول أداة عربية تقوم بمساعدة صناع المحتوي النصي والمرئي في كتابة المقالات  وعناوين وأوصاف الفيديوهات لأصحاب قنوات اليوتيوب وغيرها على سبيل المثال لا الحصر و هذه الأداة تسمي اداة ولكنها تشمل مجموعة من الأدوات المتميزة والغير متشابهة مع غيرها من أدوات تحسين محركات البحث .

- تعتمد أداة جين ران على الذكاء الإصطناعي في معرفة البيانات اللازمة لكتابة المحتوي بناء على تحليلات الأداة والتي تعطي لمدونتك أو موقعك الثقة لدي محرك البحث جوجل .

-  تدعم أداة جين رانك 60 لغة حول العالم لكتابة المحتوي وهذا مميز جداً

-  يوجد شروحات بقناة جين رانك على اليوتويب لشرح إستخدام الأداة مما يسهل فهم الإستخدام .

- يوجد دعم داخل صفحة مجتمع جين رانك بالفيس بوك والقائمين عليها معك لحظة بلحظة في أى تساؤل وهي صفحة بإسم GuinRank SEO Community .

- يعمل القائمين على أداة جين رانك على تحديث الأداة بإستمرار .

ما الفرق بين أداة جين رانك وأدوات إعادة الصياغة  ؟

- الفرق الجوهرى والذي أراه يميز جين رانك كثيراً هو أن أدوات إعادة الصياغة تقوم بإنشاء المحتوي دون تدخل من صانع المحتوي و هذا أثبت فشله لأنه توجد به أخطاء تجعل صانع المحتوي يتدخل للتصحيح وأيضاً في حالة إعادة الصياغة لمحتوي موجود بالفعل تقوم إعداة الصياغة بتغيير مرادفات الكلمات ولكنها فى النهاية يوجد بها كثير من الأخطاء والتي تستدعي تدخل صانع المحتوي

-    أما أداة جين رانك تساعدك أنت أنت تكتب أى إنك أنت كصانع محتوي الذي تقوم بالكتابة بمساعدة أداة جين رانك لتوجيهه للأفضل بالنسبة لمحركات البحث عن طريق الذكاء الإصطناعي.

هل الأداة تقدم شئ لأصحاب قنوات اليوتيوب؟

بالطبع  أداة  جين رانك تقدم بمجموع الأدوات المشروحة سابقاً ستجد إنها من أفضل أدوات تحسيت محركات البحث ومنها اليوتيوب و لكتابة عنوان ووصف الفيديوهات وأفضل العلامات Tags و غيرها والتي تساعد فيديوهاتك لتصدر نتائج بحث اليوتيوب وزيادة المشاهدات والمشتركين .

الإشتراك في الأداة

ولفيديو الشرح من هنا

وأتمني أن أكون شرحت الأداة شرحاً يوفيها حقها وأتمني أن تكونوا إستفدتم وشكراً

نعمان عبدالله
بواسطة : نعمان عبدالله
محبٌ للعلوم والتكنولوجيا، قررت إطلاق مدونة وقناة "إتعلم تقنية" على اليوتيوب بهدف تكوين موسوعة علمية تقنية شاملة. وتقديم كل ما أعرفه وأتعلمه يعكس اهتمامي البالغ بتوفير المحتوى الهادف والقيم. انضموا إلى رحلتي في عالم التكنولوجيا والتعلم المستمر، وتابعوا مدونتي وقناتي لتكونوا على اطلاع دائم بأحدث المعلومات والفرص. باستمراركم في متابعة مدونتي وقناتي، ستكونوا جزءًا من رحلة مليئة بالمعرفة والتقنية. شكرًا لثقتكم ومتابعتكم المستمرة!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-