أخر الاخبار

شرح كيفية إنشاء حساب باي بال PayPal وتفعيله بسهولة في عام 2023

في عام 2023 ، أصبح انشاء حساب باي بال PayPal ضروريًا لإرسال واستقبال الأموال عبر الإنترنت بسهولة وأمان. حيث احتل باي بال PayPal مكانة رائدة في عالم المعاملات المالية عبر الإنترنت على المستوى العالمي، وأصبح الخيار الأول للمستخدمين الذين يبحثون عن طريقة سهلة وآمنة لإرسال واستقبال الأموال عبر الإنترنت.

انضم إلى مجتمع باي بال PayPal العالمي وتمتع بسهولة وأمان في التعاملات المالية عبر الإنترنت، وتعرف على كيفية إنشاء حساب باي بال PayPal واستخدامه بكل سهولة خلال عام 2023 وما بعده.

فإذا أردت أن تتسوق عبر الإنترنت وشراء خدمة أو منتج عبر الإنترنت فسوف تحتاج له وأذا كنت تملك متجر إلكتروني أو موقع ما سوف تحتاج له

ولو كنت تقدم خدمات مصغرة عبر الإنترنت سوف تحتاج له , حيث إنه يعمل الآن في أكثر من 200 دولة حول العالم .

طريقة إنشاء حساب باي بال paypal وكيفية تفعيله

ما هو الباي بال (Paypal) ؟

الباي بال (Paypal) هو بنك من البنوك الإلكترونية بل هو من أشهر البنوك الإلكترونية , حيث يتوسط بين الأشخاص والمؤسسات فى التعاملات المالية عبر الإنترنت لضمان السرعة و الأمان و السهولة , ومن خلاله يمكن إرسال وإستقبال الأموال عبر الإنترنت بين كل من لديه حساب باي بال .

تم تأسيس PayPal عام 1998، ويقع المقر الرئيسي للشركة في سان خوزيه، كاليفورنيا.

ما هي خدمات باي بال وماذا يقدم ؟

يوفر بنك باي بال خدمات لمستخدمينه ومنها الخدمات الآتية :

-  إرسال المال ( Send) :

توفر هذه الخدمة إرسال المال عبر الإنترنت و الشراء من المواقع والمتاجر الإلكترونية سواء شراء خدمات أو سلع مادية , و إرسال الأموال بين الحسابات الشخصية بين الأصدقاء والزملاء و أفراد العائلة عبر الإنترنت .

-     إستقبال المال ( Recieve ) :

توفر هذه الخدمة لمستخدمين أو عملاء الباي بال إستقبال المال , سواء كان أصحاب متاجر إلكترونية لإستقبال أموال من عملائهم الذين قاموا بالشراء من متاجرهم عبر الإنترنت بحساب الباي بال .

 أو إستقبال المال من التحويلات من الحسابات الشخصية كالأصدقاء وأفراد العائلة أو التحويل من الشركات .

-   سحب الأموال (Withdraw):

تتيح هذه الخدمة سحب المال المتواجد في حساب الباي بال الخاص بك , إما عن طريق البطاقات البنكية visa أو الحسابات البنكية أو الإثنين معاً , وكل حسب سياسات الباي بال في دولته .

ما هي خطوات إنشاء حساب بيبال Paypal ؟ وكيفية تفعيله خطوة خطوة؟

لكي تقوم بإنشاء حساب باي بال جديد , سواء شخصي أو تجاري , تمر بخطوات ومراحل سنتعرف عليها , وبعدها سنتعرف على كيفية ربط بطأقة بنكية أو حساب بنكي مع الحساب , لتفعيل الحساب ليكون جاهز على الإرسال والإستقبال للأموال بدون أى قيد

خطوات إنشاء حساب بيبال Paypal

الخطوة الاولي :- الذهاب لصفحة التسجيل في باي بال Paypal :

وفي هذه الخطوة تقوم بالذهاب إلي موقع باي بال Paypal عن طريق النقر على رابط الموقع من هنا https://www.paypal.com أو بالبحث فى محرك بحث جوجل عن كلمة باي بال وإختيار نتيجة البحث التي يوجد بها هذا الرابط بأعلي .

وعند دخولك للموقع قم بالنقر على زر Sign up أو سجل الإشتراك مجاناً

الخطوة الثانية :- إختيار نوع الحساب المناسب :

كما تعرفنا أنه يوجد أكثر من نوع حساب فى باي بال حساب شخصي وحساب تجاري والحساب التجاري هو يتيح بوابة دفع يتم ربطها بالمتاجر الإلكترونية وغيرها لإستقبال الأموال المتحصلة من عمليات البيع و لكننا نتحدث عن الحساب الشخصي الآن سنقوم بإختيار Personal Account أو حساب شخصي وبعدها ننقر على زر إستمرار أو Continue

طريقة إنشاء حساب باي بال paypal وكيفية تفعيله

يجب أن تنتبه على أن لا تغير دولة إقامتك والتي سيتم إختيارها تلقائياً من باي بال و التي يتم تغييرها عن طريق أيقونة العلم الصغيرة الموجودة تحت كلمة إستمرار إذا وجدت علم لبلد أخر قم بتغييره لعلم دولة إقامتك كما بالشكل التالي

الخطوة الثالثة :- إضافة رقمك الهاتف المحمول :-

في هذه الخطوة سيظهر لنا شاشة لإضافة رقم هاتفك المحمول تقوم بإضافة رقم هاتفك المحمول ثم تنقر على كلمة التالي كما بالشكل التالي

الخطوة الرابعة :- تقوم بالتأكيد على صحة رقم هاتفك المحمول:-

في خلال لحظات بسيطة سوف يصلك رسالة نصية بها رمز تأكيد الهاتف المحمول وهذا الرمز مكون من 6 أرقام , تقوم بإضافته بالخانة التي تظهر أمامك وتنقر بعدها على زر " متابعة " , قد تتأخر رسالة التأكيد فى بعض الأحيان إذا حدث ذلك قم بالنقر على زر " إعادة إرسال " ليتم إرسال رمز جديد لك 

الخطوة الخامسة :- ملئ بياناتك الشخصية :-

يطلب منك فى هذه الخطوة إكمال بيانات إعداد ملفك الشخصي ( الإيميل – الإسم الأول – إسم العائلة – كلمة المرور وتأكيد كلمة المرور ) , ثم أضغط على خيار " إستمرار " ويجب أن تنتبه عند إختيارك كلمة مرور أن تكون صعبة التخمين وأن تكون بحروف كبيرة وصغيرة و أرقام ورموز 

الخطوة السادسة :- تكملة باقي البيانات :-

بعد إكمال البيانات فى الخطوة السابقة تجد بيانات أخري إضافية عليك تكملتها إضافة بيانات عنوانك ( الجنسية – تاريخ ميلادك – نوع إثبات الهوية (بطاقة الهوية –جواز السفر – رخصة القيادة ) – رقم إثبات الهوية – إسم الشارع ورقم العنوان – المدينة – الرقم البريدي )

أنتبه أن توافق على خيار " إتفاقية الأستخدام و شروط الخصوصية " بالنقر على المربع الصغير بجانبها ليتم التأشير بعلامة √ , ثم أنقر على زر " موافقة وإنشاء حساب " .

وهنا تكون أنشأت حساب باي بال

ولكن من الخطوات السابقة نحتاج إجابة الأسئلة التالية :

ما هو حساب باي بال الشخصي و التجارى وما الفرق بينهما ؟

باي بال يمكن ويتيح للحسابات الشخصية والبيزنس إرسال وإستقبال الأموال ولكن توجد فوارق بين الحسابين من ناحية الغرض من إنشائها و بالتالي حجم العمل على كل منهما كما يلي :

أولاً : الحساب الشخصي :- 

هو الحساب المناسب  للأفراد الذين يشترون عبر الإنترنت , ويرسلون أو يستقبلون الأموال من وإلي الأفراد والشركات , وتكون مناسبة أيضاً للفريلانسر أو اوالبائعين الغير رسميين الذين يستقبلون ويدفعون المال عبر الإنترت عن طريق متاجر غير رسمية.


الباي بال له حدود على عمليات سحب الأموال من الحسابات الشخصية , وهي تتنوع طبقاً لطريقة السحب كالآتي :

السحب من الحساب البنكي : الحد الأقصي للسحب لكل معاملة مبلغ خمسة وعشرون ألف دولار أمريكي .

السحب من البطاقة البنكية : الحد الأقصي لكل معاملة مبلغ خمسة ألاف دولار أمريكي , ويبلغ الحد الأقصي فى اليوم والأسبوع مبلغ خمسة آلاف دولار , والحد الأقصي فى الشهر مبلغ خمسة عشر ألف دولار أمريكي .


ثانياً : الحساب التجاري البيزنس :-

هو الحساب المناسب للتاجر الذي يعمل تحت مسمي شركة أو مؤسسة , بحيث يوفر الحساب التجاري مزايا إضافية عن الحساب الشخصي , مثال يسمح لحد يصل الي 200 موظف من وصول محدود إلي حساب باي بال الشركة .

 ويعطي ميزة الإسم المستعار للبريد الإلكتروني للتعامل مع خدمة العملاء بطريقة سريعة وسهله , ومن المزايا المهمة إضافة زر الدفع الذكي عن طريق باي بال لمواقع التجارية الإلكترونية من متاجر إلكترونية ومواقع الخدمات وغيرها ليتم الدفع بالضغط على هذا الزر .

 وبالطبع تكون حدود هذا الحساب أعلي من الحساب الشخصي , وتتنوع طرق السحب كالآتي :

السحب من الحساب البنكي : الحد الأقصي لكل معاملة مبلغ خمسون ألف دولار .

السحب من البطاقة البنكية : الحد الأقصي لكل معاملة مبلغ خمسون ألف دولار , ويبلغ الحد الأقصي فى اليوم 100 ألف دولار , والحد الأقصي فى الأسبوع مائتان وخمسون ألف دولار , والحد الأقصي فى الشهر يصل إلي 500 ألف دولار.

فوائد ومميزات إنشاء حساب باي بال Paypal  للأفراد والشركات

توجد مميزات عديدة عند فتح حساب باي بال جديد , مميزات تيسر وتسهل لك المعاملات عبر الإنترنت إذا كنت فرد أو شركة ومن هذه المميزات :

1-    سهولة الإستخدام :-

عند إنشاء حساب باي بال والذي يتم بخطوات سهله على نقيض باقي البنوك الإلكترونية الأخري , وتقوم أيضاً بالدفع عبر الإنترنت لشراء اى منتج او خدمة بسهولة , فقط تقوم إنشائك لحساب باي بال بإضافة وربط بطاقة بنكية أو حساب بنكي أو أكثر وذلك مرة واحدة.

 وبعدها تستطيع الدفع لأى موقع أو متجر إلكتروني مباشرة بإستخدام خاصية One Touch بنقرة واحدة يتم الدفع , على نقيض الدفع بالبطاقات البنكية والتي تطلب بيانات البطاقة في كل مرة يتم الدفع .


2-    الثقة و الآمان فى المعاملات:

تتعدد مزايا الأمان عند إستخدام الباي بال فهو يحمي معلوماتك الشخصية من بيانات بطاقاتك وحساباتك البنكية , ويخفيها عن الأفراد والتجار عندما تقوم بالشراء لسلعة أو خدمة عبر الإنترنت سواء موقع أو متجر إلكتروني , مما يوفر لك خصوصية ذات علاية الدرجة تجاه بياناتك الشخصية  وبيانات حساباتك .

ومن مزاياه الاخري والتي تميز باي بال هو تشفير البيانات بين أى طرف تتعامل معه أثناء شراء شئ من المواقع والمتاجر الإلكترونية.


من مزايا باي بال أيضاً خاصية المصادقة الثنائية التي تغلق الطريق على أى سارق قد علم بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك أن يقوم بالدخول لحسابك لأن الباي بال سيرسل رمز إلي هاتفك الذي قمت بربطه بحسابك و سيصطدم السارق أنه لن يقدر على الدخول لحسابك إلا بإدخال هذا الرمز.

ليس هذا فحسب بل إذا قام السارق أو غيره حتي لو كنت أنت مالك الحساب بإدخال بياناتك بشكل خاطئ عدة مرات , يقوم باي بال بتقييد حسابك كسبب أمنى للتأكد من عملية الدخول .

وهنا يعطي لك فرصة كمالك الحساب تغيير كلمة المرور و البريد الإلكتروني وتقوم بالتواصل مع دعم باي بال لإثبات ملكية الحساب.


3-    البنك الإلكتروني الأشهر حول العالم

يعتبر Paypal البنك الإلكتروني الأشهر فى المعاملات المالية عبر الإنترنت , حيث يضم أكثر من 192 مليون حساب حول العالم تتوفر خدمات PayPal في أكثر من 200 دولة ومنطقة وبـ 25 عملة حول العالم، مما يجعله داعماً للتجارة الإلكترونية العالمية من خلال إتاحة خيارات الدفع عبر المواقع والعملات واللغات المختلفة.

- المرجع من موقع باي بال Paypal  من هنا

4-    توفير طرق دفع مختلفة :-

يوفر الباي بال فى الحساب التجاري إمكانية إضافة طرق دفع متنوعة لزبائنك , كمثال بطاقات الخصم المباشر و بطاقات الإئتمان , أو عن طريق رصيد حساب الباي بال , وأيضاً ميزة الشراء والدفع لاحقاً (Pay in 4) , والتي تتيح للعميل تقسيط مبلغ المنتج أو الخدمة التي يريد شرائها إلي أربع أقساط متساوية , وتسديدها بدون فوائد أو رسوم إضافية .

5-    وجود تطبيق باي بال للجوال :-

ولأن أعداد المستخدمين للهواتف الذكية و الأجهزة الألكترونية المحمولة حول العالم فى تزايد كبير , لذلك قام الباي بال بتوفير تطبيق خاص به لمستخدمي الهواتف الذكية بنظام تشغيل أندرويد أو أجهزة آبل .

 وذلك لسهولة الوصول للحساب والإستخدام , والقيام بعمليات الشراء و إرسال وإستقبال الأموال عبر الإنترنت بشكل أكثر أمان وسهولة .

 حيث يوفر نفس عناصر الامان الموجودة داخل الموقع , مع ميزة الدخول إلي الحساب ببصمة الإصبع المسجلة لمالك الجوال ومالك الحساب .

6-    خدمة تلقي الأموال Paypal.me:-

يتيح باي بال أيضاً خدمة رائعة لتلقى الأموال من الآخرين بدون أن يعرف الدافع رقم الهاتف المحمول او عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالحساب . بل يمكنهم الدخول على رابط خاص بك والذي قمت بإرساله لهم , ثم يقوم من أرسلت له الرابط بتحديد قيمة المبلغ  ويرسلون المبلغ المراد إرساله , وبالطبع سيصلك إشعار على حسابك بعملية الدفع .

 

ولكي تقوم بالحصول على الرابط الخاص بك , قم بالذهاب موقع باي بال وإضغط على إنشاء ملف شخصي على Paypal.me . يظهر الرابط الخاص بك بهذا الشكل Paypal.me/name , مع إختيار إسم مناسب لك لم يسبق أن تم إختياره من قبل

ثم إختر الإسم و عدل على الإسم لو كان موجود بالفعل حتي يقول لك إنه متاح لك إستخدامه و بعدها سيكون هذا الرابط الخاص بك متاح أن تشاركه مع من يريد أن يرسل إليك الأموال عبر الإنترنت .

وهذه الخدمة متاحة في عدد تسع دول عربية مصر , و الإمارات و السعودية و قطر و البحرين و المغرب وعمان والأردن , وأيضاً فلسطين .

 

ما الشروط الواجب توافرها لإنشاء حساب باي بال ؟

يجب أن تتوفر عدة شروط لإنشاء حساب باي بال جديد ومنها :

1-  أن يبلغ عمرك 18 عاماً على الأقل، أو سن الرشد في دولة/منطقة إقامتك .

 

2-  إذا كنت فرداً، فيجب أن تكون مقيماً في إحدى الدول/المناطق المدرجة في صفحة PayPal حول العالم.


3-    وجود بريد إلكتروني ورقم هاتف محمول لإنشاء حساب.

تحتاج عند فتح حساب باي بال جديد رقم هاتف محمول بالإضافة إلي بريد إلكتروني , لأنك سوف تحتاج إليهم عند إنشاء حساب جديد , حيث يمكنك تغيير كلمة السر

4-    ربط حسابك ببطاقة بنكية أو حساب بنكي .

ستكون بحاجة بعد إنشاء حساب على باي بال أن تقوم بربط حسابك ببطاقة بنكية أو حساب بنكي لتتمكن من إرسال وإستقبال الأموال عبر الإنترنت , وكمثال للبطاقات البنكية فى الربط علي الباي بال , مثلاً في مصر بطاقة إيزي باى البريد المصري ويكون الربط لسحب الأموال والدفع عن طريق الباي بال .

وبالطبع تستطيع أن تفتح حساب بنكي فى أى من البنوك المحلية فى بلدك بعد يرشحوا لك الحساب الأفضل والبطاقة الأنسب , والتي تقبل الربط بالباي بال , و يتيح الباي بال ربط حساب بنكي محلي

5-    دعم باي بال للدول .

يقوم الباي بال بتقديم خدماته لأغلب دول العالم , ومنهم أغلب الدول العربية , ولكن الخدمات التي dقدمها باي بال تختلف حسب كل دولة , وتنقسم إلي :

1-    إتاحة خدمات باي بال بشكل كامل

يتيح الباي بال إمكانية إرسال وإستقبال الأموال بدون قيد , ولكن يتيح هذه الخدمات في هذه الدول العربية فقط:

السعودية - قطر  - الكويت – الإمارات - البحرين – عمان - الأردن – المغرب.

2-    إتاحة خدمات بايبال بصورة شبه كاملة

يتيح الباي بال لبعض الدول إرسال وإستقبال الاموال , ولكن يفرض عليك نظام التحويل التلقائي للرصيد كا أول شهر , وهذه الدول هي مصر والجزائر .

3-    إتاحة خدمات الباي بال بشكل جزئي .

يتيح الباي بال للمستخدمين في هذه الدول ربط البطاقات البنكية على الباي بال للإستخدام فى الشراء والدفع فقط ولاي يمكنهم إستقبال الأموال وهذه الدول العربية هي الصومال و تونس واليمن و جزر القمر و جيبوتي

4-    عدم إتاحة الباي بال في بعض الدول

لا يتيح الباي بال لمستخدمين دول معينة من فتح حساب جديد مثال :

ليبيا – لبنان – سوريا – العراق – السودان – فلسطين

 

كيفية تفعيل حساب باي بال Paypal

لكي تقوم بتفعيل الحسااب سواء كان حساب شخصي أو تجاري , فسوف تحتاج للقيام بإجرائين الإجراء الأول تأكيد البريد الإلكتروني و الإجراء الثاني هو إضافة بطاقة بنكية أو حساب بنكي كما سيلي توضيحه  لكي يتم تفعيل حساب باي بال بنجاح :

الإجراء الأول :- تأكيد عنوان البريد الإلكتروني :-

لكي نقوم بتفعيل حساب باي بال و بعد القيام بخطوات إنشاء الحساب السابق ذكرها , نذهب إلي صندوق الوارد فى البريد الإلكتروني المسجل بالحساب سنجد رسالة من باي بال نقوم بفتحها وبداخل الرسالة ننقر على كلمة أكد عنوانك الإلكتروني

تأكيد عنوان البريد الإلكتروني

سوف تنتقل مباشرة إلي واجهة تسجيل الدخول في موقع باي بال , ما عليك سوي أدخال الإيميل وكلمة المرور لحسابك للدخول , وبهذا يكون تم أول إجراء لتفعيل حساب الباي بال .


الإجراء الثاني :- إضافة بطاقة بنكية أو حساب بنكي و الربط بالباي بال :-

لإكمال تفعيل حسابك على الباي بال تحتاج للقيام بإجراء ثاني وهو إضافة بطاقة بنكية أو حساب بنكي لكي يتم تفعيل الحساب بشكل سليم تابع الخطوات :-

إضافة بطاقة بنكية سحب أو بطاقة ائتمانية :-

الباي بال يتيح لك إضافة أنواع مختلفة من البطاقات ولكن أيا كان نوع البطاقة التي تقوم بإضافتها سوف تقوم بالخطوات الأتية :


1- إختار ربط بطاقة أو حساب بنكي :-

بعد الدخول إلي حسابك على موقع الباي بال، قم بإختيار “ربط بطاقة أو حساب بنكي” من واجهة الحساب ستجدها كما بالشكل التالي 

ربط بطاقة أو حساب بنكي بالباي بال\

ننقر على إختيار ربط بطاقة سحب أو إئتمان

ربط بطاقة بحساب باي بال

 2-    نملأ بيانات المطلوبة من البطاقة :-

توجد بيانات يجب أن تكملتها من بيانات البطاقة وأول بيان رقم البطاقة وهو يكون مكتوب على وجه البطاقة ومكون من 14 رقم , ثم بيان إختر نوع البطاقة

وستجد خيارات بقائمة منسدلة للإختيار بين 3 أنواع من البطاقات المختلفة , وهي بطاقة الخصم المباشر , و البطاقة مسبقة الدفع , والبطاقة الإئتمانية .

ستجد بعدها بيان تاريخ إنتهاء الصلاحية للبطاقة ويكون بالشهر والسنة , ثم يأتي بعدها بيان إدخل رمز الحماية الموجود في ظهر البطاقة والمكون من 3 أرقام .

 وهنا أنصحك بعدم إطلاع أى شخص على هذه البيانات الخاصة بك لتفادي عدم إستخدامها في سرقة أموالك بالسحب من البطاقة الخاصة بك بدون أن تعلم .

 ويأتي البيان الذي يليه وهو إدخال عنوانك المطابق لعنوان ببطاقة الهوية الخاصة بك, ثم أنقر على " ربط البطاقة "

ملأ بيانات البطاقة المراد ربطها بحساب باي بال

3-    التأكيد على ربط البطاقة البنكية:

هنا سنجد إشعار بغنه تم ربط بطاقتك , والآن أصبحت البطقاة مربوطة بحسابك بالباي بال , وبمجرد أن تنقر على كلمة " تم " سوف تنتقل إلي الصفحة الرئيسية كما موضح بالصورة التالية

التأكيد على ربط البطاقة البنكية بحساب باي بال

4-    تفعيل البطاقة على الحساب :

بالخطوات السابقة قد أضفنا البطاقة البنكية ولكن لم يتم تفعيلها , قبل أن يقوم الباي بال بتفعيل البطاقة يريد التأكد من ملكيتك لهذه البطاقة .

 حيث إنه بعد التأكيد لا يقيد السحب والدفع بواسطة البطاقة بحدود , وستجد إشعار فى إشعارات الحساب يطلب منك تفعيل البطاقة , أنقر هنا على " صدق بطاقتك "

تفعيل البطاقة على الحساب

 

 

5-    طلب رمز تأكيد البطاقة :-

لكي يتم تفعيل وتأكيد البطاقة على الحساب , سوف يقوم الباي بال بخصم مبلغ 1.50 يورو من البطاقة , وهذا إجراء لتأكيد البطاقة ويتم هذا المبلغ بعد ذلك ,

 لذلك يجب أن تجعل بطاقتك مشحونة بمبلغ 1.50 يورو أو ما يعادله بالعملة التي تسخدمها فى البطاقة  , وسوف يقوم الباي بال برد المبلغ بعد التأكيد خلال 24 ساعة .

أنقر على " الحصول على الرمز " ثم أنتظر م بين 5 إلي 7 أيام عمل وأوقات تكون أقل من ذلك ولكن هذا الميعاد المصرح به فى هذا الإجراء ,

 وبعدها سوف تقوم بالتواصل مع خدمة عملاء البنك الذي أصدر البطاقة لك واطلب منهم رقم أخر عملية قمت بها , الرقم الذي سوف يعطوه لك يكون مكون 4 أرقام.

طلب رمز تأكيد البطاقة

فى حالة أن البنك يدعم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت يمكنك حينها أن تحصل على الرمز من خلال الموقع أو لاتطبيق الرسمي .

6-    إدخال الرمز لتفعيل البطاقة:-

  بعد الحصول الرمز المكون من 4 أرقام , قم بالدخول لحسابك بالاي بال . بعدها قم بإختيار البطاقة  وستجد رسالة تطلب منك تفعيل بطاقتك , ثم أنقر على " ادخل الرمز لتصديق بطاقتك"

إدخال الرمز لتفعيل البطاقة

بعدها ستظهر نافذة أكتب فيها الرمز الذي حصلت عليه خدمة عملاء البنك الخاص ببطاقتك فى الخانة المطلوب فيه , ثم أنقر على كلمة " تأكيد "


إضافة حساب بنكي

ربط الباي البال بحساب بنكي لن يختلف كثيراً , وسيؤدي نفس الهدف وهو إرسال وإستقبال الأموال مثل البطاقات البنكية.

ولكن للأسف بعض الدول العربية مثل مصر والجزائر لا تدعم ربط حساب بنكي محلي ولكن يمكن ربط حساب بنكي أمريكي مع الباي بال .

ولكن يتم دعم دول أخري كما ذكرنا سابقاً بشكل كامل وأن يتم ربط حساب بنكي محلي مباشرة مع الباي بال , مثل السعودية و الإمارات و قطر و الكويت وعمان ,

وبإتباع نفس الخطوات السابق ذكرها لربط البطاقة البنكية نتبعها في ربط حساب بنكي

1-  إختيار ربط حساب بنكي

أقوم بالدخول على حساب الباي بال ثم أنقر على " ربط بطاقة أو حساب بنكي "   وعند ظهور إختيارين أمامي أختار " ربط حساب بنكي "


2- إدخال بيانات حسابك البنكي

في هذه الخطوة تدخل بينات حسابك البنكي وتختار نوع الحساب إذا كان حساب جارى أم توفير , وأدخل بعد ذلك رقم حسابك البنكي ورقم التوجيه البنكي ثم أنقر على "موافقة وربط " يتم معرفة هذه البيانات من البنك الذي أنشأت الحساب فيه

 

4-  تأكيد الحساب البنكي

وفي هذه الخطوة نحتاج تأكيد الحساب البنكي مثل ما فعلنا بالبطاقة البنكية وهنا يحتاج الباي بال للتاكد أنك مالك الحساب البنكي الذي أضفته و هنا يقوم الباي بال بإيداع مبلغين صغيرين جداً داخل حسابك البنكي يكون كل مبلغ عبارة عن بضعة سنتات أمريكية , وسوف يقوم بخصمهم مستقبلاً بعد أيام , ثم أنقر على " موافق" وإنتظر من 3 إلي 5 أيام عمل , لحين ظهور عملية الإيداع فى حسابك البنكي لمعرفة فيمة المبلغين.

 

5-  إستكمال تأكيد الحساب البنكي

وفى هذه الخطوة تقوم بالذهاب لحساب باي بال , وبعد أن عرفت قيمة المبلغين المودعين في حسابك , أنقر على حسابك البنكي داخل حساب الباي بال , يظهر لك كلمة " تأكيد الحساب البنكي " قم بالنقر عليها .

6- إنهاء تأكيد الحساب البنكي

وفى هذه الخطوة سوف يطلب منك أن تكتب قيمة المبلغين المودعين فى حسابك البنكي , بعد أن تكتبهم بدقة , أنقر على " تأكيد " وبهذا تكون قد ربطت حسابك البنكي بحساب الباي بال وتستطيع إرسال وإستقبال الأموال بدون قيود . 

وهنا نكون وصلنا لنهاية المقالة أتمني تكونوا قد أستفدتم 

نعمان عبدالله
بواسطة : نعمان عبدالله
محبٌ للعلوم والتكنولوجيا، قررت إطلاق مدونة وقناة "إتعلم تقنية" على اليوتيوب بهدف تكوين موسوعة علمية تقنية شاملة. وتقديم كل ما أعرفه وأتعلمه يعكس اهتمامي البالغ بتوفير المحتوى الهادف والقيم. انضموا إلى رحلتي في عالم التكنولوجيا والتعلم المستمر، وتابعوا مدونتي وقناتي لتكونوا على اطلاع دائم بأحدث المعلومات والفرص. باستمراركم في متابعة مدونتي وقناتي، ستكونوا جزءًا من رحلة مليئة بالمعرفة والتقنية. شكرًا لثقتكم ومتابعتكم المستمرة!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-