أخر الاخبار

سيو اليوتيوب : أهم 5 خطوات وأسرار لتصدر نتائج بحث يوتيوب

 السؤال الذي يبحث عنه كل صانع محتوي مرئي  وصاحب قناة على اليوتيوب هو كيف أتصدر نتائج بحث اليوتيوب وجوجل في آن واحد ؟ وما هي أفضل الطرق والأدوات لتصدر نتائج بحث اليوتيوب وجوجل ؟ بل ما هي أسرار سيو اليوتيوب youtube seo ؟ وما أسرار سيو اليوتيوب التي تجعل فيدوهات القناة تتصدر نتائج البحث ؟

أهم خطوات تحسين محركات البحث لفيديوهات قناتك على يوتيوب

تعتبر يوتيوب ثاني أهم و أكثر المواقع زيارة في العالم ، بعد جوجل الذي يأتي فى المرتبة الأولي في المواقع الأكثر زيارة في العالم فقط

نعلم أن مواقع الويب تحتاج من التحسين المستمر و أيضاً مقاطع الفيديو تحتاج إلي التحسين للوصول لنتائج مهمه وهي زيادة الزيارات و والوصول لترتيب أعلي و وبالتالي الظهور بشكل أعلي لتصدر نتائج البحث المرجوة .

ولمعرفة كيفية ظهور علامتك التجارية بشكل موسع وكبير عن طريق سيو اليوتيوب ومعرفة أسرار هذه الكلمة التي تتردد على لسان جميع الشارحين للموضوع كلمة سيو اليوتيوب  ولكن هنا يثور التساؤل ما هو سوي اليوتيوب وما معناه ؟

ما هو السيو عموماً SEO  ؟

السيو أو SEO  وهنا نقول أن كثير لا يعلمون أن السيو SEO  هي إختصار ل (   Search Engine Optimization) ومعناها تحسين محركات البحث

معني السيو : هو عبارة عن تهيئة المحتوي الخاص بك للظهور في نتائج البحث الأولي وتصدر النتائج بإستخدام كلمات مفتاحية و دلالية معينة .

يعتقد الكثيرون أن السيو مرتبط بمحرك بحث جوجل أو يوتيوب حتي فقط ولكن هذا غير صحيح السيو له علاقة بكل محركات البحث بالإنترنت و بكل ما يعرض على الإنترنت وكل محرك بحث له عوامل لكي يتم البحث في قواعد بياناته و بالتالي و ترتيباً على هذه العوامل يتم ترتيب نتائج البحث

وعلى سبيل المثال لا الحصر

المتاجر الإلكترونية :- يتم ترتيب نتائج البحث على حسب إسم المنتج ووصفه وصورة المنتج وتقييم المشترين للمنتج و وعوامل أخري وهنا ستجد أن للمتاجر الإلكترونية سيو

اليوتيوب :- يتم ترتيب نتائج البحث على حسب عنوان ووصف الفيديو وجودة الفيديو وعوامل أخري .

خرائط جوجل :- يتم ترتيب نتائج البحث عن طريق الموقع الجغرافي , وتقييم المشترين وغيرها .

وهنا بكل بساطة لو لو كنت تريد تصدر نتائج البحث لمتجرك الإلكتروني الذي هو الرابط لمتجرك الحقيقي في أرض الواقع أى كان متجر تجارى أو يقدم خدمة ما لو عرفت قواعد السيو الخاص بخرائط جوجل أو ما يعرف بالسيو المحلي أو الجغرافي

ستتمكن من الوصول لعملاء و زبائن أكثر .

و لو كنت تملك متجر إلكتروني على أى من المواقع الشهيرة (_ امازون ) أو غيرها وتعرفت على السيو الخاص بها بشكل دقيق ستحقق مبيعات أكثر من غيرك .

وأيضاً اليوتيوب إذا قمت بتطبيق قواعد السيو الخاص به سوف تزيد عدد المشاهدات ويعلي ترتيب فيديوهاتك في النتائج الأولي لبحث يوتيوب وبالتالي تزيد أرباح اليوتيوب.

وبالطبع ستكون أدركت بداية الموضوع وتخيلت ما هو سيو اليوتيوب ؟ وهنا يثور التساؤل ما هو ؟

ما هو سيو اليوتيوب ؟

سيو اليوتيوب هو تهيئة وتحسين فيديوهات قناتك على اليوتيوب حتي تتصدر نتائج البحث عن طريق الكلمات المفتاحية المرتبطة بموضوع الفيديو والتي يهتم بها جمهورك

سيو اليوتيوب يتضمن تحسين القناة من البيانات الوصفية و جودة مقاطع الفيديو من صوت وصورة سيو اليوتيوب يتضمن تحسين القناة من البيانات الوصفية و جودة مقاطع الفيديو من صوت وصورة وقوائم تشغيل القناة و وصف الفيديوهات وغيرها .

أهم العناصر في تحسين السيو لليوتيوب هي تحسين قوة الكلمات عالية البحث باليوتيوب و إستخدامها بشكل كافي وتطويع النصوص لهذه الكلمات والعلامات الدلالية والترجمات للغات المستهدفة و عناوين الفيديو بالتأكيد وغيرها .

لذلك لو قناة اليوتيوب عن الرياضة أو التعليم أو الكمبيوتر والإلكترونيات أو غيرها فيجب عليك معرفة الكلمات المفتاحية المرتبطة بمجال القناة والتي يبحث عنها زوار اليوتيوب حتي تقوم بإنشاء فيديوهات تدور حول تلك الكلمات وتحسين وضبط المحتوي بهذه الطريقة وتصدر نتائج البحث وبالتالي تحصل على زيارات من المهتمين بمواضيع تلك الكلمات المفتاحية .

 ما طريقة عمل بحث يوتيوب؟

بما أن شركة جوجل تمتلك منصة يوتيوب وبالتالي تقوم جوجل بمشاركة بياناتها مع يوتيوب والتي ساعدت في جعلها المنصة الاولي لمشاركة الفيديو في العالم .

وهنا عند نشرك أى فيديو سيقوم جوجل بفهرسة و أرشفة الفيديو و لن يتأخر الزحف لفيديوهاتك بل ستتم تلقائياً حسب تطبيقك لقواعد السيو .

ولكن مع كل ذلك ، يجب أن تتبع الخطوات التقليدية لنمو نسبة المشاهدة و المبادئ التقليدية. وبالطبع تحسينك لفديوهاتك جيدًا لمحركات البحث سيعلي المؤشرات اللازمة للعثور على مقاطع فيديو  يوتيوب و تتم فهرستها.

عنوان الفيديو وهو من أهم العناصر يجب أن يكون نص واضح ودقيق , ويأتي بعد ذلك فى الأهمية وصف الفيديو و العلامات الدلالية بل لا يقل أهمية عنه كل عنصر فيها عن الآخر بل يكملوا بعضهم البعض في تحقيق السيو

عناكب البحث أو روبوتات محرك البحث لا يمكنها مشاهدة مقاطع الفيديو , ولكنها تقيس عن طريق النصوص فى العناوين والبيانات الوصفية والعلامات وبعد أن يتفاعل المشاهدين مع الفيديو بعد مشاهدتهم للفيدوهات تقوم روبوتات محرك البحث بقياس التفاعل وتحسين محرك البحث بناء عليه ولا يمكن أن ينتشر الفيديو بشكل فيروسي إلا إذا كان عليه بحث عالي ومحسن بمحركات البحث عن طريق عنوانه ووصفه والعلامات الوصفية والأهم أن يكون مفهوم من المشاهد والتفاعل معه .


وهنا يثور التساؤل

 ما هي أهم خطوات تحسين محركات البحث لفيديوهات قناتك على يوتيوب ؟


سيو يوتيوب الخطوة الاولي : البحث عن الكلمات المفتاحية :-

1-  البحث عن الكلمات المفتاحية المرتبطة بالنيتش أو المحتوي الذي تقدمه .

من أولي الخطوات في تحسين محركات البحث أن تبدأ ببحث دقيق وكبير عن الكلمات المفتاحية الأكثر إرتباط وصلة بموضوع الفيديو كل فيديو على حدي والكلمات التي يبحث عنها المستخدمون بشكل كبير وهو يكون في موضوع أو منتج أو خدمة يهتمون بها وتكون مشابهه لما تقدمه .

ومن أهم الأدوات ثقة في تنفيذ أداة تخطيط الكلمات الرئيسية من جوجل أو إعلانات جوجل والتي تقدم افضل نتائج البحث من الكلمات المفتاحية مع تحليل قوي جدا ً هي أداة تخطيط الكلمات الرئيسية من جوجل والتي تجدها داخل موقع إعلانات جوجل وتجد أن هذه الأداة التابعة لجوجل تقوم بتزويدك بأفضل الكلمات المفتاحية المتنوعة بالإضافة إلي القدرة التنافسية العالية لهذه الكلمات .

2- تحليل موضوعات الترند والأكثر شعبية analyze search trends

هناك طريقة جيدة في العثور على أفضل نتائج للكلمات المفتاحية و هى الملئ التلقائي , والتي تستخدمها عن طريقة كتابة كلمة من الموضوع المستهدف في بحث جوجل وتجد أن الملئ التلقائي أعطي كلمات لأكثر مواضيع بحثية قريبة من كلمة البحث وهنا نجد توفر كلمات مفتاحية جيدة جداً و تعطينا أفكار لمواضيع عليها بحث كبير من مستخدمي يوتيوب

وأيضاً يمكنك الذهاب إلي الفيديوهات أكثر شعبية وشيوعاً والتي تشبه مقاطع الفيديو الخاصة بك و نسخ الكلمات منها لفيديوهاتك لتحسين نتائج البحث لأن هذه الكلمات بالتأكيد كان لها دور كبير في تصدر هذه الفيديوهات نتائج البحث.

سيو اليوتيوب : أهم 5 خطوات وأسرار لتصدر نتائج بحث يوتيوب

YouTube SEO - الإكمال التلقائي على YouTube للبحث عن الكلمات الرئيسية الصحيحة

تعد Google Trends أيضًا أداة مذهلة لتحليل اتجاهات البحث ومقارنة الكلمات الرئيسية بناءً على شعبيتها. لتزويدك بأدوات البيانات الخاصة بـ YouTube ، ما عليك سوى التبديل إلى YouTube Search من خيار بحث الويب.

بالإضافة إلى إعطائك فكرة عن اتجاهات السوق الحالية ، توضح لك الأداة كيف تتغير عمليات البحث الشهرية بمرور الوقت و تقدر مدى شعبية كلمة رئيسية في منطقة جغرافية معينة. هذه المؤشرات مفيدة عندما تأتي بقائمة من الكلمات الرئيسية وتريد مقارنتها ببعضها البعض من حيث الشعبية.

مع الكلمات الرئيسية للفيديو أنا متأكد من أنك ستلاحظ غالبًا مقاطع فيديو YouTube حيث تظهر كلمات رئيسية معينة بين صفحات نتائج Google. في الواقع ، سيأتي الكثير من زيارات YouTube من البحث العضوي حينها .

وهذا السبب الذي سيجعل من تحسين فيديوهاتك و جمع أفضل الكلمات المفتاحية من ظهور فيديوهاتك في نتائج البحث الاولي من يوتيوب ومجاناً وهنا في هذه المقال نتعلم كيفية تحسين فيديوهاتك عن طريق سيو اليوتيوب

ومن أفضل أدوات جمع الكلمات الرئيسية هى أداة تخطيط الكلمات الرئيسية من داخل موقع إعلانات جوجل والتي تقوم بإعطائك كلمات ذو جودة عالية وأيضاً البحث التلقائي وإظهار مقترحات البحث عند كتابة كلمة من كلمات البحث في خانة البحث حينها سيظهر لك الكلمات الأكثر بحثاً في الإقتراحات والتي ستكون قريبة من كلمة البحث وأبضاً بحث جوجل وإستخدام مقترحات للكلمات الأكثر بحثاً في بحث جوجل وأيضاً كلمات نتائج البحث ذات الصلة بعد بحثك عن كلمة معينة وتجدها في اول صفحة في نتائج البحث من أسفل 

ويوجد المزيد من الأدوات و المواقع التي تعطي لنا أفضل الكلمات المفتاحية

semrush

tubebuddy

VidIQ

Keyword generator من جين رانك

keywordtool

keyword

rapidtags

neilpatel

سيو يوتيوب الخطوة الثانية : تحسين بيانات وصف الفيديو

سنجد أن بيانات وصف الفيديو من الأمور المهمة جداً في سيو اليوتيوب لأن المستخدمون بناءاً عليها يقررون إذا كانوا يريدون مشاهدة الفيديو والنقر أم لا . 

حتي بعد أن قامت يوتيوب وجوجل بتطبيق التعلم الآلي للتعرف على عناصر ومكونات الفيديو , ويمكن ليوتيوب تحديد الأشياء في الفيديو الخاص بك أثناء تقدير مدى إرتباطها ببحث معين , وهذا لا يعني أن لا نهتم بالبيانات الوصفية للفيديو والتي فقدت أهميتها قليلاً .

ولذلك أسرد لك كيفية تحسين وصف الفيدو الخاص بك لتجعل فيديوهات محببة و مقبولة من مستخدمي وباحثي اليوتيوب .

1- يجب تضمين الكلمات المفتاحية الرئيسية في العنوان

يعتبر من أهم الأشياء التي ينظر إليها مستخدمي وباحثي يوتيوب عند تقدير مدى إرتباط الفيديو بالكلمات التي يبحثون عنها , لتحقيق التكامل يجب أن يتضمن العنوان على الكلمات المفتاحية التي تقوم بترتيبها وتلخيص موضوع الفيديو في كلمات لا تتعدى 60 حرف ولا تقل عن 20 حرف


قم بجذب الإنتباه بكلمات محفزة عن موضوع الفيديو ولكن لا تكتب شيء غير حقيقي و لا تعطي وعوداً غير حقيقية لأن بذلك سيعتبروا مستخدمي اليوتيوب محتوي مضلل وسوف يقوموا بإبلاغ اليوتيوب عنه وإذا لم يقوموا بالإبلاغ فسيكون عقاب محتواك المصلل هو ان المستخدم عند ايجاد فيديو لقناتك سوف يتخطاه لأنه أخذ فكرة أنك تقدم محتوي مضلل وهو لا يريد ذلك بالتأكيد .

وعموماً مقاطع الفيديو التي تتضمن على كلمات مفتاحية رئيسية في عنوانها تحصل أفضل ترتيب في نتائج بحث اليوتيوب , وتكون لها أفضل الفرص للظهور ببحث جوجل .

ببساطة عندما يري مستخدمي اليوتيوب ما كتبوه في شريط البحث أمامهم في عنوان الفيديو بالتالي سيعرف أن هذه المقاطع هى الأكثر صلة بكلمة البحث .

ويجب أن تتذكر أن لا تتجاوز عناوينك 60 حرف لأن أكثر من ذلك لن يراه مستخدم اليوتيوب حتى لو أتاح اليوتيوب كتابة حتي 100 حرف لا تزيد عن 60 حف ولا تقل عن 20 حرف.

2- تحسين وصف الفيديو

وصف الفيديو هو ما يظهر أسفل عنوان الفيديو مباشرة في بحث اليوتيوب ومع أن يوتيوب يسمح لك بكتابة وصف فيديو يصل إلي 1000 حرف ولكن لا يظهر للمستخدمين إلا أول سطرين ونصف بعدد 100 حرف تقريباً وبعدها يختفي باقي وصف الفيديو وتظهر كلمة " إظهار المزيد " لذلك من المهم أن تضمن الكلمات المفتاحية أول سطرين ونصف من  وصف الفيديو بحيث تتناسق مع عنوان الفيديو , وأيضاً طلبات التحفيز على القيام بإجراء معين CTAs وإدراج روابط التواصل الإجتماعي الخاصة بالقناة لمزيد الترافيك والتواصل .


ومن أمثلة التحفير على القيام بإجراء معين مثال روابط الافيليت

والحث على الإشتراك على خدمة مفيدة من موقع ما أو شراء منتج معين مرتبط بكلمة البحث

3- إنشاء صورة مصغرة احترافية للفيديو

الصورة المصغرة من العناصر المهمة جداً لأى فيديو على اليوتيوب حيث أن هذه الصورة هي تقريباً أول ما يلفت إنتباه مستخدمي اليوتيوب إليها أكتر من أى نص عنوان أو وصف لأن المعلومات المرئية تصل للمستخدمين بشكل أسهل وأسرع من النص ويمكن من الصورة المصغرة للفيديو يقرر المستخدمين مشاهدة الفيديو أو لا بناء على التناسق و إيصال فكرة الفيديو عن طريق الصورة بشكل جذاب وألوان متناسقة ومتناسبة و وبجودة عاليه وبالطبع يقوم يوتيوب بأخذ ثلاث لقطات من الفيديو عشوائية للإختيار من بينها لتكون صورة مصغرة للفيديو ولكن لا أنصحك بالإختيار من بينها , ولكن قم بإنشاء صورة خاصة وحصرية لكل فيديو على حدا.

وعند قيامك بإنشاء صورة مصغرة خاصة يجب أن تتأكد من أن مساحة الصورة 1280 × 720 بكسل نسبة 9:16 و أن لا يزيد حجم الصورة عن 2 ميغا بايت

وأن تكون الصورة بتنسيق png.  أو jpg

من المهم أن تكون الصورة المصغرة ملفتة ومقبولة للنظر ويفضل أن تحتوي الصورة على نص أكثر إفادة .

4- إضافة العلامات الدلالية (video Tags )

يساعد تحسين العلامات الدلالية للفيديو الباحثين في اكتشاف مقاطع الفيديو الخاصة بك - بل إنها تظهر على أنها "كلمات رئيسية" في النصوص البرمجية. أفضل طريقة لمعرفة العلامات التي يجب إضافتها إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك هي معرفة ما يستخدمه منافسوك - فقط قم بتثبيت أداة  TubeBuddy أو VidIQ على متصفح كروم و ستظهر لك الأداة العلامات والعلامات الدقيقة التي تم تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك من أجلها .

عندما تعمل على تحسين المهام ، من الأفضل أن تبدأ بسرعة أطول وأكثر تحديدًا (مثل "التسويق بالعمولة للمبتدئين في مصر ") ثم تضييقه إلى عبارات أوسع (مثل "التسويق بالعمولة "). واسم علامتك التجارية (إسم قناتك على اليوتيوب ) في العلامات.

5- إضافة الهاشتاج Hash tags إلي الفيديو :

يعتبر إضافة الهاشتاج من العناصر المهمة لسيو اليوتيوب بالفيديو لتعزيز ظهور مقاطع الفيديو الخاص بك , وعند إضافة الهاشتاج في مربع وصف الفيديو وقبل كتابة الوصف بحد أقصي عدد 3 هاشتاج سوف تجدهم يظهروا أعلي عنوان الفيديو وبعد ذلك أكتب وصف الفيديو وداخل الوصف أدرج فى أى مكان أخر عدد من الهاشتاج متضمن الكلمات المفتاحية لموضوع الفيديو

لأن الهاشتاج يجب أن يعكس ما يبحث عنه المستخدمين ويتوقعون مشاهدته بعد النقر عليها , ويجب أن تلاحظ أن يوتيوب حدد أقصي عدد لإضافة الهاشتاج هو 15 هاشتاج لكل فيديو

أنا متأكد من أنك ستلاحظ غالبًا مقاطع فيديو YouTube حيث تظهر كلمات رئيسية معينة بين صفحات نتائج Google. في الواقع ، سيأتي الكثير من زيارات YouTube من البحث العضوي حينها .

وهذا السبب الذي سيجعل من تحسين فيديوهاتك و جمع أفضل الكلمات المفتاحية من ظهور فيديوهاتك في نتائج البحث الاولي من يوتيوب ومجاناً وهنا في هذه المقال نتعلم كيفية تحسين فيديوهاتك عن طريق سيو اليوتيوب

ومن أفضل أدوات جمع الكلمات الرئيسية هى أداة تخطيط الكلمات الرئيسية من داخل موقع إعلانات جوجل والتي تقوم بإعطائك كلمات ذو جودة عالية وأيضاً البحث التلقائي وإظهار مقترحات البحث عند كتابة كلمة من كلمات البحث في خانة البحث حينها سيظهر لك الكلمات الأكثر بحثاً في الإقتراحات والتي ستكون قريبة من كلمة البحث وأبضاً بحث جوجل وإستخدام مقترحات للكلمات الأكثر بحثاً في بحث جوجل وأيضاً كلمات نتائج البحث ذات الصلة بعد بحثك عن كلمة معينة وتجدها في اول صفحة في نتائج البحث من أسفل .

سيو يوتيوب الخطوة الثالثة : تحسين تفاعل المستخدمين والإحتفاظ بجمهورك ووقت المشاهدة

 نظرًا لأن وقت المشاهدة والاحتفاظ بالجمهور أصبحا إشارات تصنيف رئيسية ، فإن زيادة وقت المشاهدة يعد أحد أهم أهداف تحسين محركات البحث على YouTube ، ويكافئ YouTube مقاطع الفيديو التي تحافظ على بقاء الأشخاص لفترة أطول لأنها تلبي معايير جودة المحتوى بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، ترتبط بعض مقاييس التفاعل ، مثل التعليقات ، ارتباطًا وثيقًا بترتيب الفيديو في بحث YouTube. إذن ، إليك كيفية زيادة وقت المشاهدة ، والاحتفاظ بالمستخدمين ، ومشاركة مقاطع الفيديو.

1. تشجيع المستخدمين على التفاعل

مثل وقت المشاهدة ، ترتبط إبداءات الإعجاب والاشتراكات والتعليقات ارتباطًا وثيقًا بترتيب YouTube. تتمثل الخطوة الأولى في تشجيع تفاعل الجمهور مع الفيديو الخاص بك في تحديد مجالات التحسين. لا توجد طريقة أفضل للقيام بذلك بمساعدة YouTube Analytics - فهو يتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو الدقيقة التي تجذب المشتركين وإلغاء الاشتراك ، بالإضافة إلى الأماكن الأكثر شيوعًا لمحتوى فيديو معين.

لتشجيع المشاهدين على التعليق ، ضع في اعتبارك طرح سؤال عليهم مباشرةً في نهاية الفيديو. بالطبع ، تأكد من الرد عليها لإثارة مزيد من المناقشة وجعل جمهورك يشعر بأنه مسموع.

2. تحسين وقت المشاهدة

أفضل طريقة لبدء تحسين وقت المشاهدة هي تحليل تقرير وقت المشاهدة ، والذي يمكن أن يمنحك إحصاءات قيّمة حول متوسط وقت المشاهدة ، ومتوسط النسبة المئوية للمشاهدين ، ونسبة الاحتفاظ بالمشاهد. ستساعدك هذه المقاييس على فهم تفاعل الجمهور وتحديد نقاط الضعف في استراتيجيتك.

إذا رأيت أن الجمهور لا يتجاوز مقدمة الفيديو ، فربما يعني ذلك أنه طويل جدًا. إذا كان الأمر كذلك ، فحاول إزالة كل السياق غير الضروري و تناول الموضوع مباشرة.اهدة لأطول وقت :

لزيادة إجمالي جلسات قناتك ، ضع في اعتبارك الترويج لمقاطع فيديو أخرى في الفيديو أو الوصف مباشرةً. من الجيد أيضًا دمج مقاطع الفيديو التي تغطي موضوعات متشابهة في قائمة تشغيل - سيتم تشغيلها تلقائيًا عندما يشاهد شخص ما مقطع فيديو للمسلسل.

3. تحسين قناتك

من أفضل الطرق لتحسين قناتك و إضافة التفاعل إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك تضمين البطاقات للفيديوهات المتعلقة بموضوع الفيديو للتسهيل على المشاهد متابعة كل ما يهمه . اعتمادًا على ما تريد الترويج له ، يمكن أن تكون من 6 أنواع مختلفة: القنوات ، الروابط ، الاستطلاعات ، مقاطع الفيديو أو قوائم التشغيل ، بطاقات التبرع.

يمكن أن تكون شاشات النهاية مفيدة أيضًا إذا كنت ترغب في توجيه المشاهدين إلى بعض مقاطع الفيديو الأخرى الخاصة بك والحصول على بعض وقت المشاهدة الإضافي. أضف شاشة نهاية في آخر 5 إلى 20 ثانية ، وقم بالترويج لفيديو / قائمة تشغيل أو قناة أخرى ، وشجع المشاهدين على الاشتراك والربط بالمواقع المعتمدة.

نظرًا لأن أكثر من 80٪ من مقاطع الفيديو على Facebook تتم مشاهدتها دون حفظ ، فإن إضافة التعليقات والتعليقات التوضيحية تصبح ضرورة أكثر من كونها مجرد شيء جيد . هذه أيضًا فرصة رائعة لجعل مقطع الفيديو الخاص بك مفهومًا للجمهور ضعاف السمع أو شخص يتحدث لغة أخرى ، وفكر في تنفيذ الترجمة والترجمات المصاحبة.

أخيرًا وليس آخرًا ، ما أريد أن ألفت انتباهك إليه هو جودة الفيديو الخاص بك. في الحقيقة،

سيو اليوتيوب الخطوة الرابعة : الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك 

- على الرغم من حقيقة أن يكون البحث عن الكلمات المفتاحية ،وتحسين المعرفة الوصفية ، وتحسين الحفاظ بالمستخدمين هي أحداث كبيرة الأهمية ، إلا أنها تأكيد لأنك سوف تجني أرباح إيجابية إذا تحول إلى الفيديو الشخصي بك في كل مكان.

 و ليس من الصعب يمكن العثور عليه بدون مشاكل ورؤيته. وبالتالي إليك معرفة كيف يمكن للمرء ترويج لمقاطع الفيديو الشخصية جدا بك وكسب مشاهدات إضافية.

- بالطبع ، أساسي ما يتبادر بشكل ملحوظ الذهن وأنت تفكر داخل تحسين مواد المحتوى هي وسائل التواصل الإجتماعي. وبالفعل ، هو عليه مكان رائع لبدء ترويج  الفيديو به.

- وعند الترويج داخل وسيلة واسعة الانتشار ، تحول إلى ملايين الأشخاص ما يشاهدون الفيديوهات مثال ل فيسبوك ونشر فيديوهاتك به كل يوم ، والمتعلقة بـ بتويتر ، تتم إعادة تغريد تغريدات الفيديو عليها أيضاً.

-جنبًا إلى جنب إلى جانبه ذلك ، ولا تزال وسائل التواصل الإجتماعي منصة هائلة بالأحرى للإعلان للفيديو.

- وإذا اعتدت أن تستخدم أسلوب التشويق التي هي تحيط بها مقاطع ترويج أفلام إنتاج أخرى أثبتت فعاليتها هي دمج مقاطع الفيديو داخل مقالة المدونة.

- هذه هي الأسلوب التي تستطيع والتي ستتمكن خلالها كسب عدد من الروابط بالإضافة إلى المنافسة بالنسبة لك مع منافسيك الناشئة داخل نتيجة البحث المجانية. محتوى الفيديو + الناشئة داخل تدوينة يمكن أن يكون الفوز عن طريقه بنتائج البحث الأولي .

- أعلى المواقع للإعلان لمقاطع الفيديو الشخصية جدا بك هي تلك التي هي يدعو فيها الرجال والنساء بنشاط مسؤول إجابات. لذا افترض داخل الإعداد مقاطع الفيديو الشخصية جدا بك والتي ستكون مواقع ويب الأسئلة والأجوبة مثل Quora.

- ما يجب عليك سوى العثور والتي ستكون مسألة شاهدت هذا هو يمكن للفيديو الشخصي بك تغطيته ووضعه داخل من أعلى إجابتك. ومع ذلك ، أريد قد بشكل ملحوظ تحذيرك

- والتي ستكون بحيث يكون Quora رائع داخل التعرف مرسلي البريد العشوائي – لذا كن حذرًا وتحقق من بحيث يكون تهدف بشكل ملحوظ المساعدة هي داخل مجتمع Quora داخل المقام الأول.

- لذلك ، تذكر رفع مقاطع الفيديو الشخصية جداً بك والتي ستكون المنتديات أو المدونات قابلة للتطبيق بالموضوع كإجابة والتي ستكون مسألة شخص ما ما داخل التعليقات.

- قد يكون هناك بطريقة إنتاج أخرى للصورة بها رسوم إضافية والتي ستكون للعين ملحوظ مقاطع الفيديو الشخصية جدا بك إلى الأشخاص الذين سيشاهدونها قد يكون ويحبونها.

- عامل يمكن أن يكون بحيث يكون هؤلاء الرجال والنساء ربما تكون حصلت بالفعل على عملاء الدفع الشخصي بك ومن المرجح أن ينقروا كحد أدنى والتي ستكون أنت رابط بشكل ملحوظ الفيديو الشخصي بك.

سيو اليوتيوب الخطوة الخامسة: أستخدم أقوي الأدوات لتحسين سيو الفيديو

لتحسين سيو الفيديو بالطبع ، خطوة بخطوة وجنباً إلي جنب وجود أدوات هائلة ل سيو اليوتيوب ، تسمح لك بنجاح كثير وتختصر وقت طويل في وقت موجز للقيام بمهام السيو المطلوبة . وبالتالي إليك ثابتة مختارة على أعلي أدوات تجميل البحث على اليوتيوب للتعرف عليها .

أ. تحليلات وإحصاءات يوتيوب

YouTube Analytics يمكن أن يكون من الدرجة الأولى للبحث و المشاركة في قناة يوتيوب بشكل عام.

بالطبع ، سيكون من المناسب إستخدام YouTube Analytics وذلك لفهم جمهورك والطريقة التي يتفاعل بها جنباً إلي جنب مع مقاطع الفيديو الشخصية جداً بك .

وتجدر الإشارة  أن إستخدام يوتيوب ومعرفة إحصاءات فيديوهاتك  تحتاج الإعتماد على “ استوديو منشئي المحتوى ”   تغيير لقد قمت أنت مؤخرًا على “ استوديو منشئي المحتوى ” وهو سيجعلك تفهم إحصاءات فيديوهاتك في  بساطة وسهولة.

بشكل أساسي ، تعرض لأنك سوف تعرض الأداء العام للقناة بالمثل و على محمل الجد المعلومات الشخصية جدا بمقاطع أفلام محددة. بالسماح لك تحليلات يوتيوب التعرف على عادات المشاهدة لدى المشاهدين ، وتحليل السمات الديمغرافية الشخصية جداً بهم ، ومعرفة مصدر الزيارات.

قد يكون هناك عدد من المقاييس الجديدة أي من مثيلات التمايل ونسبة النقر على محمل الجد والمشاهدين الفريدين الموجودين داخل متغير الجهاز المحدّث. علاوة إذا كنت تريد ذلك ، يقارن تحليلات يوتيوب الأحدث حديث المشاركة في للفيديو بأداء سابق للتتبع تقدمك.

 

ب. Rank Tracker

Rank Tracker يمكن أن يكون من الدرجة الأولى للاختبار على اقامة الفيديو داخل يوتيوب والبحث عن مسؤول الكلمات المفتاحية وتحليلها

استخدام Rank Tracker ، تستطيع توظيف يوتيوب كمحرك بحث مفضل وتتبع ترتيبك قد يكون هناك بالمثل على محمل الجد إلقاء نظرة على نتيجة الفيديو داخل يدمج a SERP. يمكن الجهاز بجمع الكلمات المفتاحية جنبًا إلى جنب إلى جانبه 23 بطريقة بحث مسؤول الكلمات المفتاحية

كما ناقشت على قبل ، فإن الجهاز متميز داخل من عن مسؤول عبارات الفيديو الأساسية والتتبع – تستطيع رؤية الكلمات المفتاحية المتطورة قد تجعل مقاطع الفيديو يبدو بين نتيجة البحث المجانية. تأكد على تقييم مقياس مشكلة الكلمات المفتاحية إذا كنت تريد يوتيوب الشخصي بـ Rank Tracker للتوضيح الجوار الفوري وجمع الكلمات المفتاحية طريقة بسيطة للغاية التصنيف.

ت. مجال على شبكة الإنترنت Awario

Awario يمكن أن يكون الأفضل في تتبع مؤشرات مواقع التواصل الإجتماعي , وهذه المؤشرات يكون لها تأثير كبير تصنيف فيديوهات اليوتيوب الخاص بك عن طريق ريبوتات وخوارزميات تكتشف التفاعلات فى مواقع التواصل الإجتماعي وتنقله لجوجل ويوتيوب

تريد مراقبة وتحليل مقاطع الفيديوهات الشخصية جدا بك إذا كنت تريد تواجد  بالتواصل الإجتماعي و اثبات وجودك داخل طلب صافي والبحث عن عن مسؤول أكبر على مصادر الإشارة والارتباط. لحسن الحظ ، تسمح لك لـ Awario بالسماح لك داخل كلتا المهمتين.

لفهم أي نوع على المشاركات يشمل بالفيديو الشخصي بك إذا كنت تريد عملية التواصل الاجتماعي ، ما يجب عليك سوى وضع معالجة URL للفيديو عند تأسيس تنبيه. أو تستطيع كتابة الكلمات المفتاحية قد تكون بحثت عنها وتتبعها داخل تنبيه واحد (من خلال البحث عن المنطقة) وإيجاد احتمالات عديدة  للإعلان لمقاطع الفيديو الشخصية جدا بك.

قم بتعيين الجهاز للتتبع نتيجة يوتيوب الأبسط وإجراء أبحاث معارضة عميقة لتعزيز ترتيبك داخل يوتيوب.

علاوة إذا كنت تريد ذلك ، تستطيع انضم حسابك إذا كنت تريد يوتيوب بـ Awario لتتمكن على الاحترام بالتعليقات والرد عليها دفعة واحدة على الجهاز.

ج. Canva

كانفا Canva ،ومن لا يعرفها، هي الموقع  أو الأداة الشاملة من الدرجة الأولى لتصميم الصور لليوتيوب .

Canva يمكن أن تنفذ رسومك وصورك بالمقاسات الثابتة لكل تصميم وهذا ذات أهمية على القوالب لجميع أنماط المرئيات ، بما في داخل ذلك الصور المصغرة المخصصة للفيديو. يتألف التوظيف إذا كنت تريد صورة مجانية ، وهو أو هي محدودة قليلاً على فيه الكثير القوالب والأعضاء.

ومع ذلك ، إذا اتخذت قرارًا التمويل داخل حساب كانفا إذا كنت تريد (الخامس والتسعين دولار شهريًا لمستخدم واحد) ، فستتمكن على الوصول إلى قاعدة معلومات صور فوتوغرافية ضخمة (ثلاثمائة 000 صورة) بالمثل على محمل الجد إمكانية تحميل خطوطك ومنصات الألوان الشخصية جدا بك .

د.أداة  TubeBuddy

TubeBuddy يمكن أن يكون من الدرجة الأولى للتعامل قنوات اليوتيوب وتحسين الفيديو. 

TubeBuddy يمكن أن يكون امتداد واسع  يخفف الواجب 10 أضعاف غيرها جنبًا إلى جنب إلى جانبه كل ما يتعلق بإدارة قناة يوتيوب. نظرًا لكونه امتدادًا ، تستطيع التشغيل في يوتويب بدون الخروج نقل على محمل الجد نفذت خارجي.

من خلال TubeBuddy ، تستطيع إلقاء نظرة على إحصاءات الفيديو الحية ، و تتبع المشاركات الاجتماعية ، وأيضاً على محمل الجد اكتساب معرفة إذا كنت تريد توصيات لتحسين الفيديو .

أعلى مشكلة داخل هذا الجهاز يمكن أن يكون أنها تعرض المعلومات وأشار أعلاه لجميع مقاطع الفيديو إذا كنت تريد يوتيوب. حتى تتمكن على رؤية الطريق إلى أن يقوم منافسوك بتحسين مقاطع الفيديو الشخصية جداً بهم وتحليل طرق تكديس مقاطع الفيديو الشخصية جدا بك تجاه منافسيك.

الأسئلة الشائعة حول تحسين محركات البحث على Youtube

ما هو يوتيوب سيو؟

يتم تعريف YouTube SEO بشكل أفضل على أنه عملية تحسين مقاطع الفيديو والقناة الخاصة بك على YouTube بحيث تحتل مقاطع الفيديو الخاصة بك مرتبة أعلى في استعلامات بحث YouTube.

تتضمن عملية التحسين عادةً المهام التالية:

1- تحسين وصف الفيديو ووصف الميتا

2- إضافة تسميات توضيحية مغلقة إلى مقاطع الفيديو

3- استهداف الكلمات الرئيسية الصحيحة

إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، فيمكن أن يساعد YouTube SEO على ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك في أعلى صفحات نتائج بحث YouTube - زيادة الوعي بالعلامة التجارية ومشاهدات الفيديو والإيرادات.

كيف يعمل youtube seo؟

إذا كنت معتادًا على تحسين محركات البحث لموقعك على الويب ، فإن YouTube SEO مشابه جدًا. هذه هي عملية تحسين قناتك ومقاطع الفيديو على YouTube لزيادة ظهورها في نتائج بحث YouTube.

مثلما تؤدي زيادة مرات الظهور على Google إلى زيادة زوار موقع الويب والتحويلات والإيرادات ، يمكن لـ Youtube SEO المساعدة في زيادة المقاييس المهمة مثل المتابعين والوعي بالعلامة التجارية وحركة مرور موقع الويب والإيرادات.

ولكن كيف يعمل YouTube SEO وكيف تتأكد من أن قناتك على YouTube صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين؟

خوارزمية ترتيب youtube

يحتوي YouTube على خوارزمية تصنيف تختار أفضل مقاطع الفيديو لاستعلام بحث معين ، تمامًا مثل Google ، فهي تحدد كيفية ترتيب المحتوى الخاص بك.

في حين أنه من النادر الكشف عن خوارزمية الترتيب بالكامل على أي نظام أساسي ، فإليك ما نعرفه عن كيفية تصنيف YouTube لمقاطع الفيديو:

1- ترتيب مقاطع الفيديو على أساس مدى صلة المستخدم

2- مكافأة التفاعل مع مقاطع الفيديو بدلاً من النقرات

3- ضع في اعتبارك كيف تتطابق الأوصاف والأوصاف التعريفية مع اهتمامات المستخدم

4- ضع في اعتبارك عدد مقاطع الفيديو التي يشاهدها مستخدم معين على قناتك

5- ضع في اعتبارك سجل مشاهدة المستخدم

 ضع في اعتبارك سرعة المشاهدة ، والتي تقيس عدد المشتركين الذين يشاهدون مقطع فيديو فور نشره

6- عدد المشتركين

ما هو سيو فيديو؟

يقوم Video SEO ببساطة بتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك للفهرسة والتصنيف على صفحات نتائج محرك البحث لعمليات البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

إليك 7 برامج تحرير فيديو مجانية برامج مونتاج مجانية وسهلة الاستخدام توصي ببعض البرامج المدرجة أدناه لنظامي التشغيل Windows و Mac.

1- Openshot

2- Lightworks

3- iMovie

4- Windows Movie Maker

5- VSDC Video Editor

6- Avidemux

7 VideoPad

8- canva

ما هي أفضل إستراتيجيات YouTube SEO؟

تبدأ أفضل إستراتيجية لتحسين محرك بحث YouTube الخاص بك باختيار المكان المناسب ، والبحث عن الكلمات الرئيسية ، ثم إنشاء مقطع فيديو رائع بعنوان ووصف رائع في YouTube.

هل تعتقد أنه يجب علينا إضافة أي نصائح أو أدوات أخرى لتحسين محركات البحث على YouTube؟ اتركهم أسفل التعليقات.

وأتمني تكونوا أستفدتم وأنتظروا مزيد من المقالات 

نعمان عبدالله
بواسطة : نعمان عبدالله
محبٌ للعلوم والتكنولوجيا، قررت إطلاق مدونة وقناة "إتعلم تقنية" على اليوتيوب بهدف تكوين موسوعة علمية تقنية شاملة. وتقديم كل ما أعرفه وأتعلمه يعكس اهتمامي البالغ بتوفير المحتوى الهادف والقيم. انضموا إلى رحلتي في عالم التكنولوجيا والتعلم المستمر، وتابعوا مدونتي وقناتي لتكونوا على اطلاع دائم بأحدث المعلومات والفرص. باستمراركم في متابعة مدونتي وقناتي، ستكونوا جزءًا من رحلة مليئة بالمعرفة والتقنية. شكرًا لثقتكم ومتابعتكم المستمرة!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-