أخر الاخبار

اشهر 10 مواقع تواصل اجتماعي استخداما 2023 وأكثرها شعبية على الانترنت

أحدث الإنترنت ثورة في طريقة تواصل الأشخاص وتفاعلهم ومشاركة المعلومات. أصبحت الشبكات الاجتماعية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا ، مما يسمح لنا بالبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة ، ومشاركة أفكارنا وخبراتنا ، وحتى التعرف على أشخاص جدد. مع وجود العديد من الشبكات الاجتماعية.

الشبكات الاجتماعية أصبحت أكثر المنصات تفاعل بالويب ، فهي مواقع تمكن المستخدمين من التواصل في ما بينهم و إطلاق العنان لأفكارهم  والتفاعل والتعلم من تجارب أخري مع مستخدمين آخرين في نفس الموقع .

من ابرز هذه الشبكات التي حققت نجاح و إنتشار واسع هي شبكة الفيسبوك بالطبع ، وبالطبع هناك الكثير من الشبكات الأخرى التي لها مستخدمين بأعداد كبيرة مثل فيس بوك ، وهنا في هذه المقالة سنتطرق على أهم و أقوي 10 شبكات تواصل اجتماعي على الانترنت .

اشهر 10 مواقع تواصل اجتماعي استخداما 2023 وأكثرها شعبية على الانترنت

1-   فيس بوك Facebook

يعد Facebook إلى حد بعيد الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية في العالم. تم تأسيسها في عام 2004 من قبل مارك زوكربيرج وزملائه في الكلية ومنذ ذلك الحين نمت إلى أكثر من مليار مستخدم نشط. على فيس بوك Facebook .

يمكنك إنشاء صفحة ملف تعريف لنفسك تتضمن اهتماماتك وصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك والمزيد.

 يمكنك أيضًا الانضمام إلى مجموعات تتعلق باهتماماتك أو بدء محادثات مع مستخدمين آخرين. يقدم Facebook أيضًا مجموعة متنوعة من الميزات مثل الأحداث وصفحات الشركات أو المنظمات والألعاب والمزيد.

ترتيب Alexa  هو - 3

2-   تويتر Twitter

Twitter  هو شبكة اجتماعية شهيرة أخرى تتيح للمستخدمين مشاركة الرسائل القصيرة (المعروفة باسم "التغريدات") مع متابعيهم. تم تأسيسها في عام 2006 من قبل Jack Dorsey ومنذ ذلك الحين نمت إلى أكثر من 300 مليون مستخدم نشط. على Twitter ،

يمكنك متابعة المستخدمين الآخرين لمشاهدة تغريداتهم في خطك الزمني أو إرسال رسائل مباشرة إليهم بشكل خاص.

يمكنك أيضًا استخدام علامات التصنيف (#) للبحث عن مواضيع أو الانضمام إلى محادثات حول مواضيع معينة. غالبًا ما يستخدم المشاهير أو الشخصيات العامة تويتر كوسيلة للتواصل مباشرة مع معجبيهم أو متابعيهم.

ترتيب Alexa  هو 10

اشهر 10 مواقع تواصل اجتماعي استخداما 2023 وأكثرها شعبية على الانترنت

3- لينكد إن Linked in

 LinkedIn  هو موقع تواصل احترافي يتيح للمستخدمين التواصل مع محترفين آخرين في مجالهم أو صناعتهم. تأسست في عام 2003 من قبل ريد هوفمان ومنذ ذلك الحين نمت إلى أكثر من 500 مليون عضو في جميع أنحاء العالم. على LinkedIn ،

 يمكنك إنشاء صفحة ملف شخصي لنفسك تتضمن خبرتك في العمل ومهاراتك وتاريخك التعليمي وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى التواصل مع محترفين آخرين قد يكونون قادرين على مساعدتك في تحقيق أهدافك المهنية أو تقديم نصائح أو موارد قيمة.

ترتيب Alexa  هو 44 في 21 يناير 2022

اشهر 10 مواقع تواصل اجتماعي استخداما 2023 وأكثرها شعبية على الانترنت

لينكد إن (LinkedIn) 

الموقع الأكثر شهرة على الويب ولقاء أصحاب الأعمال بالآخرين ، فليس من المستغرب أن يكون هذا الموقع يتشعب في 100 مجال .

 يستخدم ملايين الأشخاص موقع الويب هذا (LinkedIn) ليس فقط للتواصل مع الآخرين ، ولكن للارتباط بموقعهم على الويب وأيضاً لمساعدتهم فى ظهور سيرتهم الذاتية والتواصل مع أصحاب الأعمال لإيجاد وظائف مناسبة و حقيقية .

4 - بنترست Pinterest

Pinterest  هي شبكة اجتماعية قائمة على الصور تتيح للمستخدمين "تثبيت" الصور التي يجدونها عبر الإنترنت على اللوحات الافتراضية التي ينشئونها على الموقع. تأسست في عام 2010 من قبل بن سيلبرمان ومنذ ذلك الحين نمت إلى أكثر من 250 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم. على موقع Pinterest ،

 يمكنك تصفح الصور المتعلقة بموضوعات مختلفة مثل الموضة والطعام والسفر وأفكار تزيين المنزل وما إلى ذلك ، وحفظها على اللوحات التي تنشئها على الموقع لأغراض العرض / المرجع لاحقًا أو مشاركتها مع الآخرين عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى شبكات مثل   Facebook  و  Twitter

ترتيب Alexa  هو - 103 في 20 أكتوبر 2021

اشهر 10 مواقع تواصل اجتماعي استخداما 2023 وأكثرها شعبية على الانترنت

5- تمبلر tumblr

Tumblr  عبارة عن نظام أساسي للتدوين المصغر يسمح للمستخدمين بنشر منشورات نصية (تُعرف باسم "tumblr") بالإضافة إلى محتوى الوسائط المتعددة مثل الصور ومقاطع الفيديو على مدوناتهم الشخصية (المعروفة باسم "tumblelogs"). تم تأسيسها في عام 2007 من قبل David Karp ومنذ ذلك الحين نمت إلى أكثر من 400 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم.

في Tumblr ، يمكنك متابعة المدونات الأخرى المتعلقة باهتماماتك أو بدء محادثات حول مواضيع معينة باستخدام علامات التصنيف (#).

يمكنك أيضًا تخصيص مظهر مدونتك باستخدام ترميز HTML / CSS إذا رغبت في ذلك ، مما يجعله رائعًا للأنواع الإبداعية التي تريد التحكم الكامل في شكل / مظهر مدونتك دون أن يكون لديها أي معرفة بالشفرة على الإطلاق!

ترتيب Alexa  هو 77 ( 4 مايو 2019 )

Tumblr

 هي واحدة من أكبر الشبكات الاجتماعية التي تتيح لك التواصل مع الآخرين ، ولكن لا شك في أن Tumblr مركز ضخم. قم بإنشاء ملف تعريف ، وابدأ في إضافة روابط إلى ملف التعريف الخاص بك ، وهذا يمنحك مجموعة كبيرة من مواقع الشبكات الاجتماعية (المملوكة من قبل Yahoo)

اشهر 10 مواقع تواصل اجتماعي استخداما 2023 وأكثرها شعبية على الانترنت

6- إنستجرام Instgram

Instagram  عبارة عن منصة وسائط اجتماعية شهيرة تتيح للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائهم ومتابعيهم.

يقتصر على الأجهزة المحمولة ومتوافق مع محركات البحث مثل Google و  Yahoo  و Bing.  يقدم Instagram أيضًا مجموعة متنوعة من المرشحات وأدوات التحرير والميزات الأخرى لتحسين تجربة المستخدم.

ترتيب Alexa  هو 20 في 21 يناير 2022

اشهر 10 مواقع تواصل اجتماعي استخداما 2023 وأكثرها شعبية على الانترنت

7- VKontakte

VKontakte  هي عبارة عن منصة وسائط اجتماعية روسية تتيح للمستخدمين التواصل مع الأصدقاء ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والانضمام إلى المجموعات.

 يقتصر على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب ومتوافق مع محركات البحث مثل Yandex و Google و Bing. تقدم VKontakte أيضًا مجموعة متنوعة من الأدوات لإنشاء استطلاعات الرأي والاستطلاعات والاختبارات والمزيد.

ترتيب Alexa  هو 23 على الترتيب حول العالم 

اشهر 10 مواقع تواصل اجتماعي استخداما 2023 وأكثرها شعبية على الانترنت

8 - فليكر Flickr

Flickr  هو موقع لمشاركة الصور حيث يمكن للمستخدمين تحميل الصور ومقاطع الفيديو ليراها الآخرون. يقتصر على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب ومتوافق مع محركات البحث مثل Google Images و Yahoo Images و   Bing Images

. يقدم Flickr أيضًا مجموعة متنوعة من أدوات التحرير لتحسين الصور قبل مشاركتها عبر الإنترنت.

ترتيب Alexa  هو 353

فليكر

هو موقع ويب مخصص لاستضافة الصور ومقاطع الفيديو ، وهو عرض مفيد للحصول على صور مجانية لمحتوى الويب. تستخدم العديد من المدونات والمواقع صور Flickr في مقالاتها ومحتوى المنتج ، مع روابط تشعبية تعود إلى موقع المؤلف على الويب. شارك بعض الصور على فليكر وأضف رابطًا في الوصف

اشهر 10 مواقع تواصل اجتماعي استخداما 2023 وأكثرها شعبية على الانترنت

9- ماي سبيس Myspace

Myspace  هو مجتمع عبر الإنترنت حيث يمكن للمستخدمين إنشاء ملفات تعريف ، وتحميل الصور ومقاطع الفيديو ، والانضمام إلى المجموعات ، ونشر الرسائل على لوحات الرسائل ، والاستماع إلى الموسيقى ، ومشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية عبر الإنترنت.

 يقتصر على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب ولكنه متوافق مع محركات البحث مثل Google Search أو Yahoo  Search . تقدم Myspace أيضًا مجموعة متنوعة من الأدوات لإنشاء استطلاعات الرأي أو الاستطلاعات بالإضافة إلى تخصيص صفحات الملف الشخصي.

ترتيب Alexa  هو 204

اشهر 10 مواقع تواصل اجتماعي استخداما 2023 وأكثرها شعبية على الانترنت

10- Meetup

Meetup عبارة عن منصة عبر الإنترنت تساعد الأشخاص في العثور على الأحداث المحلية في منطقتهم المتعلقة باهتماماتهم أو هواياتهم. يقتصر على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب ولكنه متوافق مع محركات البحث مثل Google Search أو Yahoo Search.

يقدم Meetup أيضًا مجموعة متنوعة من الأدوات لتنظيم الأحداث أو العثور على أشخاص متشابهين في التفكير في منطقتك ممن يشاركونك نفس الاهتمامات أو الهوايات.

ترتيب Alexa  هو 578

اشهر 10 مواقع تواصل اجتماعي استخداما 2023 وأكثرها شعبية على الانترنت

أتمني أن يكون أعجبكم المقال وشكراً.
نعمان عبدالله
بواسطة : نعمان عبدالله
محبٌ للعلوم والتكنولوجيا، قررت إطلاق مدونة وقناة "إتعلم تقنية" على اليوتيوب بهدف تكوين موسوعة علمية تقنية شاملة. وتقديم كل ما أعرفه وأتعلمه يعكس اهتمامي البالغ بتوفير المحتوى الهادف والقيم. انضموا إلى رحلتي في عالم التكنولوجيا والتعلم المستمر، وتابعوا مدونتي وقناتي لتكونوا على اطلاع دائم بأحدث المعلومات والفرص. باستمراركم في متابعة مدونتي وقناتي، ستكونوا جزءًا من رحلة مليئة بالمعرفة والتقنية. شكرًا لثقتكم ومتابعتكم المستمرة!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-