أخر الاخبار

إتقان مهارات الوورد 2016 للمبتدئين: الجزء الثاني

يعد Microsoft Word برنامجًا قويًا لمعالجة النصوص يتيح للمستخدمين إنشاء فقرات ودمجها ، وإدراج فواصل الأسطر يدويًا وحذفها ، ومحاذاة الفقرات.

 كما يوفر ميزات مثل المسافات البادئة للفقرة ، وتباعد الأسطر والفقرات ، والترقيم ، والتعداد النقطي ، وحدود الفقرة والتظليل. 

شرح برنامج مايكروسوفت وورد الإحترافي الجزء الثاني مجانا 2022

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين تطبيق الأنماط ونسخة التنسيق وكذلك استخدام علامات التبويب لتنظيم مستنداتهم. باستخدام هذه الميزات ، يوفر Microsoft Word طريقة فعالة لإنشاء مستندات ذات مظهر احترافي بسرعة وسهولة.

1.  إنشاء ودمج الفقرات ، وإدراج فواصل الأسطر وحذفها يدويًا ، ومحاذاة الفقرات في Microsoft Word

يقدم Microsoft Word مجموعة متنوعة من الأدوات لمساعدتك في إنشاء مستنداتك وتنسيقها. يمكنك إنشاء فقرات جديدة بالضغط على مفتاح Enter ، ودمج الفقرات الحالية بتحديدها والضغط على زر دمج ، وإدراج فواصل الأسطر يدويًا بالضغط على Shift + Enter ، ومحاذاة الفقرات باستخدام أزرار المحاذاة في علامة التبويب الصفحة الرئيسية.

لكي أقوم بإنشاء فقرة جديدة داخل المستند , في حالة وجودة فقرة فى المستند بها أكثر من جملة مرتبطين معاً كفقرة واحدة وأردت أن أضيف فقرة جديدة بالنقر بمؤشر الفأرة الأيسر على بداية الجملة من داخل الفقرة المحددة وأضغط على مفتاح Enter من لوحة المفاتيح لكي أجعلها فقرة جديدة منفصلة عن الفقرة الحالية سنجد أن هذا السطر قد بدأ فقرة جديدة بذاتها تلي الفقرة التي كان بها .

ولكي أجعل جملة تبدأ من منتصف السطر داخل فقرة معينة يبدأ من أول السطر من ضمن نفس الفقرة أضغط على مفتاحي shift + Enter سنجد أن الجملة أصبحت من أول السطر ولكن ضمن نفس الفقرة

وأيضاً سنجد بعض المهارات المهمة التي سنتعلم منها إدراج فاصل أسطر يدوي وحذفه , ومحاذاة الفقرات

2.  المسافات البادئة للفقرات ، تباعد الأسطر والفقرات في Microsoft Word

يوفر Microsoft Word عدة خيارات لتنسيق المستندات الخاصة بك. يمكنك ضبط المسافات البادئة للفقرة باستخدام زري زيادة المسافة البادئة وتقليل المسافة البادئة في علامة التبويب الصفحة الرئيسية ، وتعيين تباعد الأسطر باستخدام القائمة المنسدلة تباعد الأسطر في علامة التبويب الصفحة الرئيسية ، وضبط تباعد الفقرات باستخدام القائمة المنسدلة تباعد الفقرات في تخطيط الصفحة التبويب.

3.  الترقيم والتعداد النقطي والفقرات والحدود والتظليل في Microsoft Word

 يوفر Microsoft Word العديد من الأدوات لمساعدتك في تنسيق مستنداتك. يمكنك إضافة ترقيم أو تعداد نقطي إلى قائمة العناصر عن طريق تحديدها والنقر على زر الترقيم أو التعداد النقطي في علامة التبويب الصفحة الرئيسية. يمكنك أيضًا إضافة حدود أو تظليل إلى فقرة عن طريق تحديدها والنقر فوق الزر "حدود" أو "تظليل" في علامة التبويب "تخطيط الصفحة".

4.    الأنماط والتنسيق النسخ في Microsoft Word

يقدم Microsoft Word مجموعة متنوعة من الأدوات لمساعدتك على تنسيق مستنداتك بسرعة وسهولة. يتيح لك جزء الأنماط تطبيق الأنماط المحددة مسبقًا على النص بسرعة ، بينما يسمح لك تنسيق النسخ بتطبيق تنسيق مخصص مثل حجم الخط ولون الخط ونمط الخط وما إلى ذلك ، بنقرات قليلة فقط من الماوس.

5.  علامات التبويب في Microsoft Word

تستخدم علامات التبويب لتنظيم النص في أعمدة أو أقسام داخل المستند. في Microsoft Word ، يتم تعيين علامات التبويب إما باستخدام مفتاح Tab على لوحة المفاتيح أو بالنقر فوق أحد أزرار Tab الموجودة على جانبي المسطرة في الجزء العلوي من نافذة المستند.

وفي هذا الجزء من الكورس سوف نتعلم ما يلي :

1. إنشاء ودمج الفقرات , إدراج فاصل أسطر يدوي وحذفه , و محاذاة الفقرات  

2. المسافات البادئة للفقرة , تباعد الاسطر والفقرات .

3. التعداد الرقمي والنقطي وحدود الفقرة وتظليلها .

4. الأنماط ونسخ التنسيق .

5. علامات الجدولة 

شاهد شرح الجزء التاني من هنا 


وشكرا وإلي اللقاء 
نعمان عبدالله
بواسطة : نعمان عبدالله
محبٌ للعلوم والتكنولوجيا، قررت إطلاق مدونة وقناة "إتعلم تقنية" على اليوتيوب بهدف تكوين موسوعة علمية تقنية شاملة. وتقديم كل ما أعرفه وأتعلمه يعكس اهتمامي البالغ بتوفير المحتوى الهادف والقيم. انضموا إلى رحلتي في عالم التكنولوجيا والتعلم المستمر، وتابعوا مدونتي وقناتي لتكونوا على اطلاع دائم بأحدث المعلومات والفرص. باستمراركم في متابعة مدونتي وقناتي، ستكونوا جزءًا من رحلة مليئة بالمعرفة والتقنية. شكرًا لثقتكم ومتابعتكم المستمرة!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-